اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مع انخفاض الواردات.. الصادرات الإيطالية تتراجع 9.7% خلال 2020

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أظهرت بيانات صدرت عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (استات) ،تراجعا في حجم الصادرات الايطالية في العام الماضي 2020 بنسبة وصلت لـ 9.7%.

المعهد ذكر في تقرير أمس الأربعاء، أن هذا يأتي على الرغم من بوادر التعافي السريع في النصف الثاني من العام، بعد الانهيار المسجل في شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل بسبب الإغلاق الشامل لمواجهة الموجة الأولى لوباء كورونا.

في المقابل، فإن البيانات أشارت إلى انخفاض الواردات خلال 2020 بنسبة وصلت لـ 12.8%.

ويقول معهد “استات” إن ثلث حجم الانكماش في الصادرات الإيطالية يعود إلى انخفاض مبيعات السلع الرأسمالية إلى جميع الأسواق الرئيسية، موضحا بأن الصادرات الى دول الآسيان والأوبك وفرنسا وبريطانيا سجلت التراجع الأكبر، بينما كان الانخفاض محدودا إلى الصين.

اقرأ أيضا: منطقة اليورو.. تراجع الناتج الصناعي وارتفاع في الفائض التجاري

وأكد بأنه على الرغم من الانكماش الاقتصادي في كانون الاول/ديسمبر 2020، فإن ديناميكيات التصدير في الربع الرابع كانت إيجابية مقارنة بالربع الثالث بزيادة قدرها 3.3%، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع مبيعات السلع الرأسمالية والسلع الوسيطة.

وكانت بيانات صدرت الأسبوع الماضي عن المفوضية الأوروبية، قد توقعت أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا في العام الحالي 2021 بنسبة 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% في 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى