قانون
أخر الأخبار

لمراقبة الحدود.. إيطاليا وفرنسا تنشران فرقا أمنية مشتركة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

شكلت وزيرة الداخلية الإيطالية، فرق أمنية مشتركة مع فرنسا لمراقبة حركة المهاجرين على الحدود بين البلدين، وذلك كخطوة تجريبية لمدة 6 أشهر.

وزيرة الداخلية الإيطالية الإيطالية “لوتشانا لامورغيزي” قالت: إن “بلادها كثفت مع فرنسا الضوابط الأمنية على الحدود أيضا، وذلك من خلال إنشاء فرق مشتركة بدأت قوات الأمن بالعمل على إعدادها أصلا”.

وكان منفذ هجوم نيس الإرهابي الذي ضرب فرنسا، وصل إلى جزيرة “لامبيدوسا” الإيطالية نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، اذ تم وضعه في الحجر الصحي لغاية الـ9 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قبل إطلاقه وإلزامه بمغادرة الأراضي الإيطالية لدخول فرنسا بشكل غير قانوني.

إلي جانب ذلك، أكدت الوزيرة الإيطالية: “نحن نعمل على هذه المبادرة منذ فترة طويلة، وسنحاول تطبيقها في أقرب وقت ممكن”. مشيرة إلى أنه “من الضروري وضع خارطة طريق أوروبية تشمل اتفاقيات مع الدول الإفريقية لإعادة المهاجرين”.

اقرأ أيضا: بسبب التعصب الديني.. ايطاليا تعتقل 268 مهاجراً وتطرد 2700

وأعلنت وزيرة الداخلية الايطالية، “لوتشانا لامورجيزي” أمس الجمعة، عن خطة “تعاون وثيق” مع السلطات التونسية لمساعدتها على “التدخل بشكل مستقل” لاعتراض قوارب الهجرة غير النظامية المنطلقة من سواحلها.

يذكر أن وزارة الداخلية الإيطالية أكدت في وقت سابق أن “8988 مهاجرًا رسوا على السواحل الإيطالية منذ بداية العام 2020، مؤكدة أن أعداد المهاجرين ارتفع مقارنة في الفترة نفسها من العام الماضي اذ وصل 3116 مهاجراً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى