أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم نساء وأطفال.. مقتل 7 مهاجرين وفقدان آخرين قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

لقي ما لايقل عن 7 مهاجرين حتفهم بينهم نساء وأطفال في تحطم قاربين قبالة سواحل تونس، في حين لايزال 13 شخصا آخرين في عداد المفقودين.

وبحسب السلطات التونسية، فإن القاربين تحطما قبالة قابس وصفاقس، بعيد انطلاقهما أثناء محاولة الوصول إلى السواحل الإيطالية.

وقال الحرس الوطني التونسي في بيان، أمس الأحد، إن قاربا كانت على متنه 20 مهاجرا بينهم رضيع بعمر ثمانية أشهر، انطلق من سواحل مدينة قابس ليل الجمعة/السبت.

وأضاف أنه “لم يمض وقت قبل أن يرى الركاب سفينة صيد اعتقدوا بأنها تابعة للحرس الوطني التونسي. حاولوا، على الفور، الالتفاف والعودة، ناوروا بسرعة، فانقلب القارب وغرق على بعد 150 مترا من سواحل المدينة”. 

وبحسب البيان التونسي، نجا 13 مهاجرا كانوا على متنه، بينما فقد خمسة، وقضى اثنان، الرضيع وشاب في الـ20 من العمر، مؤكدا مواصلة البحث عن المفقودين، وفتح تحقيق في الحادثة.

اقرأ أيضا: سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية تنقذ عشرات المهاجرين في المتوسط

وفي حادث منفصل، قال الناطق الرسمي باسم محكمة مدينة صفاقس، فوزي المصمودي، اليوم الأثنين، إن قاربا غرق أمس الأحد، قبالة سواحل صفاقس، مشيرا إلى أنه كان يحمل 35 مهاجرا معظمهم تونسيون، وبينهم نساء وأطفال.

ووفقا للمسؤول التونسي، فإن الحادث أسفر عن مقتل خمسة مهاجرين بينهم ”طفل وامراتان“ وفقدان ثمانية آخرين.

يذكر أنه على الرغم من استمرار المآسي، تتواصل محاولات المهاجرين (كثير منهم قادمون من أفريقيا جنوب الصحراء) عبور المتوسط انطلاقا من تونس، التي تبعتد بعض سواحلها أقل من 150 كيلومترا من جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى