مجتمع
أخر الأخبار

أرض العمالقة.. دراسة: الهولنديون كانوا أقصر سكان العالم

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشفت دراسة أجرتها الجمعية الملكية بلندن، أن طول القامة لدى الشعب الهولندي ليس سمة أساسية للهولنديين، بحسب ما بينته السجلات العسكرية الهولندية، التي طالعتها الدراسة، مشيرةً إلى أن الهولنديين وحتى القرن التاسع عشر كان يعتبر من أقصر شعوب العالم.

وبحسب الإحصائيات الحالية، فإن متوسط الطول في هولندا عام 2020، يبلغ 182.5 سنتيمترات للرجال و168.7 سنتميرات بين النساء.

في غضون ذلك، الأستاذة بجامعة ليثبريدج بكندا، “بينا لويز باريت”، لمشاركة في إعداد الدراسة، أن متوسط طول الجنود الهولنديين حتى عام 1860، كان يبلغ نحو 165 سنتيمتراً، لافتةً إلى أن طول القامة الذي يتمتع به الهولنديين حالياً، وتنامي معدلات الطول بشكل سريع، لا يمكن إرجاعه إلى العوامل الوراثية فقط

وحتى منتصف القرن التاسع عشر، كان يعتبر الأمريكيون، الأطول قامة بين شعوب العالم، بمتوسط 170 سم.

اقرأ أيضا: قادمة من هولندا.. تزايد الهجمات على “الصرافات” في شمال الراين

كما تشير الباحثة “باريت” إلى أن العوامل البيئية قد تكون لعبت دورا في عملية زيادة طول الهولنديين خلال السنوات الـ 170 الماضية، لاسيما وأن البلاد تمتلك واحدا من أفضل نظم الرعاية الصحية والاجتماعية في العالم، على حد قولها، مضيفةً: “جميع الفرص مهيأة في هولندا لإنجاب أطفال أصحاء وتنشئتهم في بيئة لا تعوق نموهم بأي شكل من الأشكال”.

ويعد الشعب الهولندي بحسب الدراسات الحديثة أنهم أطول الشعوب قامة في العالم، إلى حد أنه يطلق على هولندا اسم أرض العمالقة. ويبلغ متوسط الطول في هولندا 182.5 سنتيمترات بين الرجال و168.7 سنتميرات بين النساء. في حين أن متوسط الطول في الولايات المتحدة يبلغ 177.1 سنتيمترا بين الرجال و163.5 سنتيمرات بين النساء.

وسبق لبعض الدراسات أن أرجعت التزايد في طول الهولنديين إلى عشقهم لتناول الحليب والألبان ومشتقاتها، والتي تعتبر هولندا من أكبر الدول المصدرة لها في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى