ابداعات ومواهبرياضة
أخر الأخبار

أول سوري يسجل في دوري الأبطال ..الصحافة الألمانية تحتفي باللاعب “محمود داوود”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أشادت العديد من الصحف الألمانية باللاعب السوري “محمود داوود” الذي وضع بصمته مع فريقه بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا، أهم بطولات القارة.

صحيفة “تاغ تسايتونغ” احتفت باللاعب السوري الذي سجل هدفه الأول في دوري الأبطال، ليحقق الفوز مع فريقه في المباراة التي جمعت دورتموند وإشبيلية مؤخرا وفاز فيها دورتموند بثلاثة أهداف مقابل هدفين لإشبيلية.

“داوود” الذي يحمل الجنسيتين السورية والألمانية، بات يعد أول لاعب سوري يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا.

في هذا السياق، سلطت الصحيفة الضوء على مسيرة اللاعب محمود ونجاحاته منذ قدومه إلى ألمانيا، مشيرة إلى أنه ولد في سوريا عام 1996 وانتقل بعدها مع عائلته إلى ألمانيا.

وذكرت بأن محمود بدأ مسيرته الكروية فعليا عام 2014 عندما لعب مباراته الأولى مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، وتابع مسيرته مع نادي مونشنغلادباخ حتى نهاية الموسم 2017، لافتة إلى أنه في بداية موسم 2018 انتقل “داوود” إلى نادي بوروسيـا دورتموند بصفقة قيمتها 12 مليون يورو.

وحقق اللاعب السوري مع فريقه الجديد بطولة كأس السوبر الألماني، عام 2019، من خلال الفوز على نادي بايرن ميونخ.

اقرأ أيضا: لاجئ سوري يلفت أنظار الإعلام الألماني في طريقة صناعة قالب الحلوى

من جهة ثانية، ذكر موقع “WA” الألماني أنه من المتوقع أن ينتقل اللاعب السوري إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي في بداية الانتقالات الصيفية حيث ينتهي عقده مع بوروسيا دورتموند في 2022.

 يشار إلى أن “داوود” لعب مع المنتخب الألماني تحت سن 21، وحصد معه بطولة أوروبا في بولندا عام 2014، كما لعب 32 مباراة في الدوري الألماني، و3 مباريات في كأس السوبر، و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

واللاعب” داوود” من أصل كردي ينحدر من مدينة عامودا في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى