دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا.. وفيات كورونا تتجاوز الـ 95 ألفا وتحقيق في لقاحات مزيفة

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 348 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية، لتصل بذلك حصيلة وفيات المرض إلى 95 ألفا و235 حالة في ثاني حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا.

الوزارة ذكرت أنه تم تسجيل أكثر من 15 ألف إصابة جديدة لتبلغ الحصيلة الكلية للإصابات منذ انتشار الوباء في البلاد قبل عام إلى 2.78 مليون إصابة، تعافى منهم 2.3 مليون مصاب حتى الآن.

في سياق متصل، قالت وزارة الصحة إن مجمل الذين تلقوا لقاح كورونا في إيطاليا وصل إلى 3.332 مليون شخص،

وأشارت إلى أنهم يمثلون نحو 5.52 % من سكان البلاد من بينهم 2.011 مليون تلقون جرعة واحدة من التطعيم يمثلون 3.34 % من السكان.

من جهة ثانية، قامت الشرطة الإيطالية، أمس الجمعة، بالتحقيق في وجود ملايين اللقاحات المزيفة لكورونا.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد أجرت الشرطة استجوابا لمسؤول محلي بمنطقة فينيتو، كان أبلغ عن تلقيه عروضا بنحو 27 مليون جرعة من لقاح “فايزر” خارج نظام التعاقد الأوروبي.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. تراجع في الزيجات وحالات الطلاق في 2020

وأبلغ حاكم فينيتو، لوكا زايا، لأسابيع عن اتصال بعض الوسطاء المجهولين به وعرضهم بيع لقاحات، منها اللقاح الروسي والصيني، له بعد أن عبر علنا عن إحباطه من نقص شحنات اللقاح في إيطاليا، وقال إنه يريد شراء لقاحات منطقته الخاصة بمعزل عن المسار الحكومي الوطني.

وأكد زايا أن  رئيس الرعاية الصحية بالمنطقة والذي يتولى العروض، التقى فريق الرعاية الصحية التابع لقوات الدرك، مشيرا إلى أن الفريق يفتش مكاتب فينيتو المحلية “للبحث عن مقدمي اللقاحات المزعومين خارج الاتفاقات مع السلطات المركزية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى