مجتمع
أخر الأخبار

زعيم حزب سويدي يميني يصف المهاجرين بأنهم عبء ثقافي واقتصادي

أخبار العرب في أوروبا- السويد

يواصل” جيمي إيكسون” زعيم حزب “ديمقراطيو السويد” اليميني المتطرف إصدار تصريحات مثيرة للجدل، كان آخرها وصفه للمهاجرين في البلاد على أنهم عبء اقتصادي واقتصادي واجتماعي على السويد.

كلام “إيكسون” جاء في سلسلة تغريدات في حسابه على تويتر طالب فيها الحكومة بوقف جميع أنواع اللجوء ولم الشمل في السويد، مستخدما عبارات عنصرية ضد المهاجرين.

ويأتي موقف المتطرف إيسكون بعد يوم من إعلان الحكومة السويدية عزمها زيادة حصتها في “الكوتة” لاستقال اللاجئين من 5500 إلى 6400 لاجئ خلال العام الجاري.

وكتب إيكسون :”السويد بحاجة لوقف كامل لجميع أنواع اللجوء ولم الشمل، بما في ذلك الكوتة”، مضيفا بأن “السويد بحاجة لوقف الهجرة التي تشكل عبئا اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.. لا يمكن تحمل ذلك للأبد”، حسب قوله.

بعد هذه التغريدات، خرجت عشرات التعليقات المعارضة والمنتقدة لموقف أيكسون.

رئيسة حزب الوسط” آني لوف ” قالت إن عبارة ” عب ثقافي يمثل خطابا متطرفا يتجاوز الحد .. هذه التعليقات المتطرفة غير مقبولة في السويد”.

أما السياسية في الحزب الاشتراكي الديقراطي “إنكيا ستراندهيل” فقد كتبت على تويتر:” هذه السويد التي يراها إيسكون في 2021 لا تمثلني”، وتساءلت :” كيف وصلنا لهذه النوع من النقاشات .. الأمر لا يحتمل إيسكون وأفكاره”.

اقرأ أيضا: السويد ترفع حصتها ضمن نظام “الحصص” في استقبال اللاجئين خلال 2021

 بدورها، “نيامكو سابوني” رئيسة حزب الليبراليين وهي من أصول مهاجرة قالت:” هذه الكراهية الشديدة ضد المهاجرين لا تليق برئيس حزب برلماني، الطريق إلى الأمام بالنسبة للسويد هو من خلال سياسة هجرة طويلة الأمد”.

 يشار إلى أن إيسكون يخرج بشكل مستمر بتصريحات عنصرية ضد المهاجرين في البلاد، وسبق أن وصف المهاجرين بأنهم” ليسوا سويديين”، مرجعا السبب في انتشار الجرائم والعنف في البلاد والسلبيات الاجتماعية لوجود المهاجرين في السويد، كما يقول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى