أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وزير ألماني يدعو لترحيل المزيد من المهاجرين غير الشرعيين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

شدد وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر على ضرورة التصدي للهجرة غير النظامية، وذلك من خلال ترحيل مزيد من المهاجرين غير الشرعيين.

ومنذ بداية العام الماضي، تواجه ألمانيا تدفق المزيد من اللاجئين في سياق تداعيات حرب أوكرانيا، إضافة للاجئين من دول أفريقية وآسيوية تعاني من الحرب والفقر، وبالتالي العجز عن استيعابهم في ظروف ملائمة.

وقال” ليندنر” وهو كذلك زعيم الحزب الديموقراطي الحر في تصريحات صحافية أمس الأربعاء، إنه بالإضافة إلى ذلك، يجب ترحيل المزيد من الأشخاص الذين تم بالفعل رفض طلباتهم للجوء.

وأضاف الوزير الذي يقود أحد الأحزاب الثلاثة في الائتلاف الحكومي، أن ألمانيا لاتبذل حاليا ما يكفي للسيطرة على تدفق اللاجئين إلى البلاد، معتبرا أنه هذا سببه “لأننا لا نمنع الهجرة غير النظامية بشكل كاف”.

وأوضح “ما لا نحتاجه هو الهجرة غير النظامية التي تعد غير قانونية ولكنها لا تزال تؤدي إلى الإقامة الدائمة وتوفر المزايا الاجتماعية”، مشددا على أنه من المهم أن نكون أكثر “حزما” عندما يتعلق الأمر بالمهاجرين غير الشرعيين.

اقرأ أيضا: السوريون أولا.. 966 ألف طلب لجوء للاتحاد الأوروبي العام الماضي

يشار إلى أنه وفقا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا، فقد تقدم 217 ألفا و774 شخصا بطلب لجوء في البلاد العام الماضي، بزيادة قدرها 47% مقارنة بعام 2021.

وجاء معظم المتقدمين من سوريا (70 ألفا و976)، تليها أفغانستان (36 ألفا و358) وتركيا (23 ألفا و938).

في الوقت نفسه، تم قبول حوالي مليون لاجئ حرب من أوكرانيا في البلاد العام الماضي دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على اللجوء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى