اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

معهد إيفو: قوة التصنيع ترفع من ثقة الشركات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أظهرت دارسة قام بها معهد “إيفو” للبحوث الاقتصادية ونشر نتائجها اليوم الاثنين، أن ثقة الشركات الألمانية زادت على نحو يفوق المتوقع بكثير خلال شباط /فبراير الجاري.

المعهد أكد أن ثقة الشركات بلغت أعلى مستوياتها منذ تشرين الأول/أكتوبر، مشيرا إلى أن القطاع الصناعي يدعم أكبر اقتصاد في أوروبا على الرغم من قيود إجراءات العزل العام.

في هذا السياق، أكد “كليمنس فيوست” رئيس المعهد بأن “الاقتصاد الألماني قوي على الرغم من العزل العام ما يرجع بصفة أساسية إلى قوة الاقتصاد الصناعي”.

ويقول معهد “إيفو” إن مؤشره لمناخ الأعمال ارتفع هذا الشهر إلى 92.4 نقطة من مستوى  90.3 خلال كانون الثاني/ يناير الماضي.

هذا المؤشر يفوق استطلاع توقعات لآراء محللين قامت به وكالة “رويترز” في وقت سابق، وأشار إلى قراءة عند 90.5 خلال شباط/ فبراير الجاري.

اقرأ أيضا: منطقة اليورو.. انكماش جديد في قطاع الخدمات وتقدم في أنشطة المصانع

وتأتي نتائج الدراسة المتفائلة لـ”إيفو” بعد يوم من تحذير المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والتوظيف من تأثيرات على الانتعاش الاقتصادي في البلاد، في حال تم تمديد الإغلاق على خلفية مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وقال المعهد إنه قام باستطلاع بين الشركات الألمانية وأظهر أن نحو 25 % من الشركات أكدت بأن السيولة لديها تكفي لمدة تصل إلى أربعة أسابيع فقط، مضيفا بأن 25 % أخرى من الشركات لا تكفي لديها السيولة سوى لشهرين فحسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى