تعليمطفولة
أخر الأخبار

10 ولايات ألمانية تعيد افتتاح المدارس الابتدائية.. ووزيرة التعليم تدعو للحذر

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أعيد اليوم الاثنين افتتاح المدارس الابتدائية في 10 ولايات ألمانية بعد أكثر من شهرين على إغلاقها. ورغم ترحيب وزيرة التعليم الألمانية “أنيا كارليشيك” بهذه الخطوة، إلا إنها دعت في الوقت نفسه إلى اليقظة والحذر خصوصا من السلالات الجديدة للفيروس التي تهدد بالانتشار.

في هذا الصدد قالت الوزيرة:”من الجيد أن العديد من المدارس في ألمانيا بدأت الآن تدريجيا التدريس بالحضور الشخصي مرة أخرى”، مضيفة أنه لا يمكن استبدال أي شيء بالتدريس في الفصل، معتبرة بأن “الأطفال، وخاصة الصغار منهم، يحتاجون إلى بعضهم البعض”.

كما دعت الوزيرة إلى “تطبيق كافة الوسائل المتاحة لمنع انتقال فيروس كورونا”، حتى تتمكن المدارس من الاستمرار في تقديم خدماتها خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت بأن التطور الأخير في عدد الإصابات يستلزم أكبر قدر من الحذر، لافته إلى الخوف من انتشار متغيرات كورونا الجديدة.

وقالت “يجب أن يؤخذ ذلك في الاعتبار عند إدارة المدارس. لكنني على ثقة من أن الولايات ستأخذ ذلك في الاعتبار في قراراتها الخاصة بإعادة الفتح”.

وبعد خطوات إعادة الفتح الأولى في ولايتي سكسونيا السفلى وسكسونيا، تستأنف مراكز الرعاية النهارية والمدارس الابتدائية عملها في 10 ولايات ( عدد ولايات ألمانيا 16 ولاية) أخرى اعتبارا من اليوم الاثنين.

اقرأ أيضا: تحذير من تمديد الإغلاق.. ربع الشركات الألمانية لديها سيولة تكفي لشهر فقط

وتُستأنف الدراسة على مراحل بدءا من المدارس الابتدائية، وتعتزم العديد من المدارس أن تحد من حجم الحضور في الصفوف إلى جانب احتياطات أخرى مثل وضع الكمامات وتهوية الغرف. لكن منتقدي هذا القرار يتساءلون عما إذا كان التوقيت مناسبا لإعادة فتح هذه المؤسسات.

في السياق، يحذر الخبراء من أن ألمانيا قد تكون على أبواب موجة ثالثة من انتشار الفيروس رغم أن الولايات الـ 16 في البلاد بدأت تخفف بعض القيود.

إلى ذلك، كشفت بيانات معهد “روبرت كوخ” صباح الاثنين، عن تسجيل 4369 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي إصابات كورونا في البلاد إلى أكثر من 2.39 مليون حالة.

كما أوضحت البيانات بأن ألمانيا سجلت حوالي 62 حالة وفاة بالفيروس، لتصل حصيلة الوفيات الكلية إلى 67 ألفا و903 وفيات.

وتؤكد هذه الأرقام بأن الوضع لا يزال في تحسن مستمر في ألمانيا مقارنة بالأسابيع الأخيرة، وذلك بعد عودة الإصابات دون الـ10 آلاف إصابة يوميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى