دول ومدن
أخر الأخبار

جلهم عرب.. رسو سفينة إنقاذ على متنها مئات المهاجرين في صقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

بعد نحو أسبوع من إنقاذهم من مياه البحر المتوسط قبالة سواحل تونس، رست اليوم السبت، سفينة إنقاذ تقل 257 مهاجرا غالبيتهم من العرب في ميناء بجزيرة صقلية الإيطالية.

ولدى اقتراب السفينة الإنسانية التي تديرها منظمة “سي ووتش” الألمانية ، لوح المهاجرون ومعظمهم رجال من المغرب ومصر وسوريا وبنغلادش، وصفقوا مع اقتراب السفينة من ميناء تراباني في صقلية.

ونقلت وكالة رويترز عن السلطات قولها إن قامت بإجراء فحص كورونا للمهاجرين قبل نقلهم إلى سفينة للحجر الصحي، حيث من المتوقع إبقائهم بها لمدة أسبوعين كإجراء احترازي ضد انتشار الفيروس.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تزايدت أعداد قوارب المهاجرين التي تنطلق من ليبيا وتونس صوب إيطاليا ومناطق أخرى في أوروبا بسبب ارتفاع حرارة الطقس وهدوء البحر.

اقرأ أيضا: ليتوانيا تقدم مبلغا ماليا لكل مهاجر غير شرعي يغادر البلاد

والأسبوع الماضي وصل إلى سواحل إيطاليا، أكثر من ألف مهاجر غالبيتهم العظمى من تونس، بحسب السلطات الإيطالية.

وتشير بيانات المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، إلى أن أكثر من 1100 شخص فروا من النزاعات والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط لقوا حتفهم في مياه البحر المتوسط هذا العام خلال رحلة العبور نحو أوربا .

وفي آخر إحصائية صادرة عن وزراة الداخلية الإيطالية وتعود لنهاية يونيو/ حزيران الماضي، فإن أكثر 20 ألف مهاجر وصلوا إلى سواحل البلاد عبر المتوسط في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى