اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو خلال الشهر الجاري

 أخبار العرب أوروبا- بروكسل

ارتفعت المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو خلال شباط/ فبراير الجاري أكثر من المتوقع، وفقا لمسح شهري للمعنويات الاقتصادية صدر اليوم الخميس عن المفوضية الأوروبية.

المفوضية قالت إن التفاؤل الاقتصادي في دول منطقة اليورو التسع عشرة ارتفع إلى 93.4 نقطة هذا الشهر، من 91.5 نقطة في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وذكرت بأن هذا الدعم جاء من تنامي التفاؤل في قطاعي الصناعة الخدمات وبين المستهلكين، مما عزز توقعات التضخم بين المنتجين والمستهلكين.

كما أظهرت بيانات المفوضية تحسنا في المعنويات في قطاع الصناعة، إلى -3.3 في فبراير/ شباط الجاري من قراءة معدلة بلغت -6.1 في الشهر الماضي،  ومقارنة مع توقعات عند -5.0.

أما المعنويات في قطاع الخدمات المهيمن على اقتصاد منطقة اليورو، فقد ارتفع إلى -17.1 من -17.7 مقارنة بتوقعات انخفاض إلى -18.1، في حين سُجل ارتفاع واضح في معنويات المستهلكين إلى -14.8 من -15.5 في الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: ارتفاع مدخرات الأسر الفرنسية إلى 120 مليار يورو

وسبق أن خفضت المفوضية الأوروبية في الأسبوع الأول من الشهر الجاري تقديراتها للنمو في منطقة اليورو إلى 3.8 % خلال العام الجاري، مقابل 4.2 % كانت متوقعة قبل عدة أشهر، لكن المفوضية قالت حينها إنها تعول على انتعاش أقوى مما كان متوقعا في نهاية 2021 و 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى