اقتصاد واعمالرياضة
أخر الأخبار

محكمة أوروبية ترفض احتكار الكلاسيكو من قبل الليغا

أخبار العرب في أوروبا- لوكسمبورغ

أعلنت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، رفضها الاستئناف الذي قدمته رابطة الدوري الإسباني ضد رفض مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، تسجيل علامة الكلاسيكو كعلامة تجارية لـ”الليغا” فقط .

قرار المحكمة التي يقع مقرها في لوكسمبورغ، اعتبر بأنه “يفتقر إلى الطابع المميز”، مشيرة إلى أن هذا يعد أحد المتطلبات حتى تكون قادراً على تسجيل العلامة التجارية. لذلك جرى رفض الاستئناف الذي تقدمت به رابطة الدوري الإسباني”الليغا”، لتؤكد بدورها  قرار مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

وكان الأمر برمته بدأ عندما أرادت رابطة الليغا تحقيق الاستفادة القصوى من مسمى الكلاسيكو من خلال أنشطة رياضية وثقافية ومسابقات وحفلات توزيع جوائز، فضلا عن المسابقات الرياضية والإذاعة والتلفزيون وبرامج إنتاج الأحداث الرياضية والأفلام حول الجوانب المتعلقة بكرة القدم.

اقرأ أيضا: أكبر عملية في أوروبا.. مصادرة 23 طنا من الكوكايين في ألمانيا وبلجيكا

لكن مكتب الاتحاد الأوروبي رفض الأمر على غير المتوقع، معتبرا أن علامة الكلاسيكو لا يمكن اعتبارها وصفية، ما جعل رابطة الليغا ترفض القرار وتقرر الاستئناف عليه.

ورغم ذلك، لا يزال أمام رابطة الليغا فرصة أخيرة تتمثل في اللجوء إلى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أن يقتصر ذلك فقط على المسائل القانونية.

يذكر أن الكلاسيكو اشتهر في إسبانيا بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة منذ زمن طويل، لكن المسمى اتُخذ أيضا في الدوريات الأوروبية الأخرى لبعض القمم تيمنا بقطبي الليغا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى