دول ومدن

مدير “بي بي سي” البريطانية: لامكان لموظف ينشر آراءه السياسية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

في خطوة تعد الأولى من نوعها في بريطانيا، طالب “تيم ديفي” المدير العام الجديد لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، الموظفين في الهيئة عدم نشر آرائهم السياسية على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرا نشر الآراء السياسية تعد مخاطرة بـ”السمعة الحيادية” للمؤسسة البريطانية.

وكان “ديفي” البالغ 53 عاماً تولي المنصب يوم الثلاثاء الماضي، ليصبح المدير العام الـ17 للمؤسسة، وقال إن جمهور “بي بي سي” يعتبر أن ما يشكلها هو “منظور محدد”.

ونقل عنه قوله أمس الخميس، في أول خطاب له أمام الموظفين “إذا أردت أن تكون كاتب رأي في مقال أو مدافعا عن حملة حزب ما على وسائل التواصل الاجتماعي فهذا خيار متاح، لكن يجب ألا تكون وقتها تعمل في بي بي سي”.

وأكد أنه لا يريد أن تتحول المؤسسة إلى “بي بي سي باشتراك لتخدم قلة”، رغم أنه يعتقد أنها ستجد شعبية كبيرة في بعض مناطق البلاد، كما قال.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ حزيران

وشدد على أنه ملتزم بإبقاء تمويل المؤسسة تمويلاً عاماً، لكن عليها أن تعكس كل الآراء السياسية في كل البلاد وكذلك كل الفئات العمرية.

وتقع على عاتق “ديفي” الذي تولى المنصب خلفاً لـ”توني هال”، مهمة تأمين مستقبل المؤسسة التي تأسست قبل 98 عاماً، في وقت يتعرض فيه نموذج تمويلها، القائم على رسوم يدفعها كل منزل في بريطانيا لديه جهاز تلفزيون، لهجوم من بعض نواب البرلمان.

وسبق أن انتقد أعضاء في حزب المحافظين هيئة “بي بي سي”، لما اعتبروه تحيزا منها لصالح السياسات التي تميل لليسار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى