قانون
أخر الأخبار

بينهم عرب.. الشرطة الإسبانية تعتقل 14 شخصا بتهمة تهريب البشر

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت الشرطة الإسبانية أمس الخميس، اعتقال 14 شخصا بتهمة تهريب البشر، مشيرة إلى أن المعتقلين هم من المغرب وموريتانيا وغينيا ومالي وغامبيا.

الشرطة قالت في بيان إن المتهمين قاموا بنقل المهاجرين من إلى جزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي قبالة السواحل الغربية للقارة الأفريقية، لافتة أن من التهم التي وجهت لهم، الانضمام إلى عصابة إجرامية والقتل غير العمد.

وذكر بيان الشرطة:” تعرف مهاجرون على المتهمين (13 رجلا وامرأة واحدة) ووصفوهم بكونهم منظمي عمليات التهريب ومسؤولين عن قيادة المراكب” التي استخدمت خلال تلك العمليات.

ووفقا للائحة الاتهام، فقد قام هؤلاء بنقل أكثر من 200 مهاجر إلى الأرخبيل الإسباني، قضى ثلاثة منهم غرقا أثناء الرحلة، بينهم طفل يبلغ من العمر تسع سنوات.

في ذات السياق، قال ناطق باسم الشرطة الإسبانية إن أعمار المتهمين تتراوح بين 19 و45 عاما، مشيرا إلى أنهم قاموا بنقل 237 شخصا، بينهم 26 قاصرا، إلى جزر الكناري من القارة الأفريقية بين شهرين كانون الأول\ديسمبر وكانون الثاني\يناير الماضيين، “دون أي إجراءات سلامة أو تزويدهم بسترات نجاة أو طعام أو ماء”.

وتعتقد السلطات أن المشتبه بهم قاموا بتقاضي مبالغ تراوحت بين 2000 و2500 يورو عن كل مهاجر.

اقرأ أيضا: فقدان أثر 41 مهاجرا بعد غرق قاربهم في المتوسط قبل أيام

ووجهت لكافة الموقوفين تهمة ممارسة أنشطة مرتبطة بالهجرة غير الشرعية. كما وجهت لستة منهم، مرتبطين بالرحلة التي قضى فيها المهاجرون غرقا، تهمة القتل غير العمد. كذلك يواجه ثلاثة من المشتبه بهم تهمة الانضمام إلى مجموعة إجرامية.

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية الإسبانية، فقد وصل  إلى جزر الكناري خلال العام الماضي أكثر من 23 ألف مهاجر، قاموا بعبور مياه الأطلسي من شمال أفريقيا، وهو رقم يشكل 8 أضعاف مقارنة مع 2019 حيث بلغ العدد 2687 مهاجرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى