اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تراجع قياسي للصادرات الإيطالية إلى خارج الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تراجعت الصادرات الإيطالية إلى خارج الاتحاد الأوروبي بشكل حاد خلال كانون الثاني/ يناير الماضي، وفقا لبيانات صدرت اليوم الجمعة عن المعهد الوطني الايطالي للاحصاء “استات”.

المعهد أوضح بأن الصادرات الايطالية للدول خارج الاتحاد الأوروبي سجلت تراجعا بلغت نسبته12.7%، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2020.

أما على أساس شهري، فقد ارتفعت الصادرات خلال الشهر الماضي مقارنة مع كانون الاول/ديسمبر بنسبة 0.4%، بينما تقلصت الواردات بمعدل 0.5%.

وكانت بيانات صدرت منتصف الشهر الجاري عن “استات” أظهرت تراجعا فى حجم الصادرات الإيطالية العام الماضي بنسبة 9.7%، وذلك على الرغم من بوادر التعافي السريع في النصف الثاني من العام، بعد الانهيار المسجل في شهري آذار/مارس ونيسان/ أبريل 2020 بسبب الإغلاق الشامل لتفشي جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: ارتفاع المعنويات الاقتصادية لمنطقة اليورو خلال الشهر الجاري

المعهد ذكر حينها بأن الواردات انخفضت بنسبة 12.8% في عام 2020، والتي أرجعت ثلث حجم الانكماش في الصادرات إلى انخفاض مبيعات السلع الرأسمالية إلى جميع الأسواق الرئيسية.

ورغم ذلك، فإن الاتحاد العام للصناعة الإيطالية توقع في تقرير أصدره الأسبوع الماضي، أن يحقق الاقتصاد الإيطالي نموا خلال الربع الثاني من هذا العام، مرجعا السبب وراء ذلك بأنه نتيجة لتحسن في الأسواق المالية منذ أن تولى ماريو دراغي منصب رئيس الوزراء في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى