دول ومدنقانون
أخر الأخبار

شملت 3 ولايات.. السلطات الألمانية تشن حملة ضد شبكة من النازيين الجدد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

نفذت السلطات الألمانية صباح اليوم الجمعة، حملة أمنية موسعة ضد شبكة من النازيين الجدد في ثلاث ولايات في البلاد.

المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية بولاية تورينغن قال إن حملة التفتيش والمداهمات شملت ولايات تورينغن، وسكسونيا-أنهالت، وهيسن، وذلك للاشتباه في تجارة مخدرات، وغسل أموال على نطاق واسع.

وأشار المكتب إلى أنه شارك في المهمة أكثر من 500 من عناصر الشرطة، بينهم قوات خاصة، مؤكدا تفتيش 27 منزلاً ومكتباً منذ ساعات الصباح الأولى.

وتقول الشرطة الألمانية إنه تم اعتقال 8 مشتبهين في الحملة تتراوح أعمارهم بين 24 و55 عاماً خلال الحملة، موضحة بأن هدف الحملة كان البحث عن أدلة، مثل سيارات أو ممتلكات عالية القيمة، يمكن أن تكون مرتبطة بالاتجار بالمخدرات وغسل الأموال.

في السياق، ذكرت إذاعة وسط ألمانيا، أن المشتبه بهم أعضاء في جماعتين من “الأخوية النازية الجديدة”، ويُشتبه في تورطهم في جرائم منذ سنوات وممارستهم للإتجار المنظم في المخدرات على نطاق واسع في تورينغن.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية تنفذ حملة مداهمات واسعة ضد متطرفين إسلاميين

الإذاعة أشارت إلى أن السلطات تشتبه في تورطهم في الإتجار بالسلاح كذلك، مؤكدة بأن التحقيقات ضد شبكة النازيين الجدد بدأت عقب عملية تنصت قام بها المكتب الإقليمي لحماية الدستور في تورينغن (الاستخبارات الداخلية).

ووفقا للإذاعة الألمانية فإن السلطات تشتبه في أن مجموعتي الأخوية النازية الجديدة منظمتان بطريقة مماثلة لفرق الروك الإجرامية، وأن لديهما تسلسل هرمي صارم ورموز معينة، مشيرة إلى أنهما تأسسا على يد طليعة جماعات مختلفة قبل ست سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى