أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اعتقال سوري بألمانيا بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أصدر مكتب المدعي العام الألماني بمدينة كارلسروه في ولاية “بادن-فورتمبرغ” غرب ألمانيا، أمرا بالقبض على سوري وذلك للاشتباه في ارتكابه جرائم ضد الإنسانية خلال تواجده في سوريا.

وقالت أعلى هيئة ادعاء ألمانية، أمس الأربعاء، إنه يُعْتَقَد أن الرجل، وهو عضو في ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، أساء معاملة مدنيين في سوريا، وقتل شخصا بإطلاق الرصاص عليه.

وأشارت إلى أن مذكرة الاعتقال بحق الرجل صدرت نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو حاليا يقبع في السجن الاحتياطي، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال التعذيب والحرمان من الحرية وجرائم حرب، حين كان عضوا في ميليشيا “حزب الله” في سوريا.

وذكرت أنه بحسب المعلومات، فإن الجرائم وقعت بين عامي 2012 و2013 في مدينة بصرى الشام بمحافظة درعا جنوب غرب سوريا.

ومن بين أمور أخرى، يقال إن المتهم هاجم سكان منزل مع أعضاء آخرين في “حزب الله”، وسرق العديد من الأغراض وأمرهم بإضرام النار في المنزل، كما توفي شخص متأثرا بجراحه بعد ما أطلق النار عليه.

أيضا يتهم الرجل أنه اعتقل مدني آخر عام 2013، وتم ضربه ثم تسليمه إلى المخابرات السورية مع اثنين آخرين. وتعرض الضحايا الثلاثة لسوء المعاملة على أيدي حراس السجن.

ولم يتم الكشف عن هوية الرجل، فيما رجحت بعض التقارير أن يكون المتهم يقيم في ألمانيا كـ “لاجئ”.

اقرأ أيضا: قاتل لجانب قوات الأسد.. اعتقال سوري في هولندا بتهمة ارتكاب جرائم حرب

جدير بالذكر أن ميليشيا” حزب الله” اللبنانية المدعومة من قبل طهران، دخلت الحرب في سوريا إلى جانب قوات نظام “بشار الأسد”.

وبحسب تقارير حقوقية دولية فإن هذه الميليشيا ارتكتبت عشرات المجازر بحق المدنيين السوريين المعارضين لنظام بشار الأسد منذ اندلاع الثورة الشعبية ضد النظام في ربيع 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى