دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

تراجع قياسي في عدد المواليد في فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

شهدت فرنسا انخفاضا قياسيا في عدد المواليد خلال الشهر الماضي، وفقا لتقرير صدر أمس الجمعة عن المعهد الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية.

المعهد ذكر بأنه بعد اشهر من الحجر الصحي شهدت البلاد تراجعا تاريخا في عدد المواليد، موضحا بأنه حوالي 53900 طفل وُلدوا في شهر يناير/ كانون الثاني 2021، أي أقل بنسبة 13% مقارنة بنفس الفترة من العام 2020.

وبحسب المعهد فإن هذا الانخفاض في معدل المواليد يرتبط بالسياق الاقتصادي والصحي، الذي تمر بها البلاد من جراء الجائحة.

وكانت إحصائية صدرت عن المعهد الشهر الماضي، أظهرت تراجع عدد المواليد في عام 2020 ككل، حيث وُلد حوالي 740 ألف طفل في فرنسا خلال العام الماضي، أي أقل بمقدار 13 ألف طفل عن عام 2019.

وتراجع عدد المواليد في عام 2019 بنسبة طفيفة عن عام 2018، بلغت 0.7%، إذ وُلد 753 ألف طفل في عام 2019، أي أقل بمقدار 6 آلاف من عام 2018، ورغم ذلك فإن فرنسا لا تزال البلد الأكثر اكتظاظا بالسكان في الاتحاد الأوروبي، بعد ألمانيا.

اقرأ أيضا: فرنسا.. الحكومة تتجه نحو إغلاق باريس ثلاثة أسابيع

وبحسب صحيفة “لوموند” في تقرير نشرته في وقت سابق فأنه بالرغم من هذا الانخفاض الحاد في المواليد، فإن فرنسا ظلت البلد الأكثر خصوبة في الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لتقديرات المعهد، فإن عدد سكان فرنسا مطلع يناير/كانون الثاني الجاري، بلغ نحو 67 مليون نسمة، بنسبة زيادة عن عام 2019 قدرها 0.3%، موضحة أن الزيادة في عدد السكان في فرنسا تتعلق بالمهاجرين وانخفاض عدد الوفيات، في ظل انخفاض عدد المواليد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى