دول ومدن
أخر الأخبار

خبير ألماني يتوقع موجة ثالثة “قوية” للوباء في أبريل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

توقع خبير ألماني أن تتعرض بلاده لموجة ثالثة قوية من فيروس كورونا بحلول أبريل/ نيسان المقبل.

أستاذ الصيدلة في جامعة زاربروكن الألمانية “تورستن لير” توقع خلال حديث صحافي أوردته صحيفة”بيلد” اليوم السبت، أن تكون الموجة الثالثة من جائحة كورونا في ألمانيا قوية مثل الثانية.

وقال “أتوقع الوصول لنفس إحصاءات فترة عيد الميلاد وما قبلها”، مرجحا أن تسجل البلاد 200 إصابة لكل 100 ألف نسمة في النصف الأول من أبريل/ نيسان المقبل.

الخبير أرجع ذلك إلى سببين الأول هو “انتشار الطفرة البريطانية وهي أكثر عدوى بنسبة 35% في البلاد”، معتبرا بأن “الأسابيع المقبلة ستكون للطفرة البريطانية اليد العليا وتنتشر بصورة أكبر في ألمانيا”.

أما السبب الثاني، بحسب لير، فهو تزايد الاختلاط منذ منتصف شباط/ فبراير الجاري، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى زيادة أعداد الإصابات.

 وقال  “أخشى أن يكون لهذا علاقة بالإرهاق من الإغلاق.. وربما باستئناف الحياة الطبيعية في بعض المجالات”.

وأشارت الخبير الألماني إلى أنه لا يمكن رؤية تأثير التطعيمات في الوقت الحالي، موضحا أن هذا يرجع إلى حقيقة أن أكثر من 95% من السكان لم يتم تطعيمهم بعد.

وأضاف أنه لا يمكن رؤية تأثير اللقاح إلا بعد تطعيم 30% من السكان. وتابع في سيناريو متفائل”أتوقع أننا ربما نصل إلى هذه النسبة في يونيو(حزيران) المقبل”.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قالت أمام أعضاء حزبها يوم الثلاثاء الماضي: ”نحن الآن ضمن الموجة الثالثة للوباء”، وحذرت من أن أي تخفيف لإجراءات الإغلاق التي تم إقرارها في أواخر العام الماضي وتمديدها حتى 7 مارس/ آذار، يجب أن يتم بعناية وبشكل تدريجي.

وسجلت ألمانيا 9 آلاف و762 إصابة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة، فضلا عن 369 وفاة، وفق معهد روبرت كوخ المعني برصد الوضع الوبائي في البلاد.

وساعد إغلاق الأعمال والمتاجر غير الأساسية وفرض ضوابط على الحدود مع النمسا وجمهورية التشيك، اللتين ظهر فيهما تفش لنسخة متحورة أسرع انتشارا من الفيروس، ألمانيا في خفض الإصابات اليومية الجديدة بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى