دول ومدن
أخر الأخبار

منظمة ” إطباء بلا حدود ” تعلن إنقاذ 367 مهاجرا في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة”أطباء بلاحدود” اليوم الخميس، أنها تمكنت خلال الأيام الماضية من إنقاذ 367 مهاجرا في عرض البحر المتوسط، مؤكدة أن عملية إنزال هؤلاء المهاجرين تمت ليلة أمس على سواحل جزيرة صقلية الإيطالية.

وأوضحت المنظمة غير الحكومية أن سفينة الإنقاذ البحري” جيو بارنتس” التي تديرها رست في وقت متأخر ليلة أمس في ميناء باليرمو، مضيفة أنه تم إنزال جميع المهاجرين الذين كانوا على متن السفينة.

في هذا السياق، قال عمال الإغاثة في ميناء باليرمو إن من بين المهاجرين الذين تم إنزالهم، 172 طفلا، وأنه جرى فحص جميع المهاجرين للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، ليتم بعد ذلك توزيعهم على معسكرات المعاجلة والحجر الصحي.

وذكرت وكالة “أنسا” الإيطالية للأنباء أن عمدة باليرمو “ليولوكا أورلاندا” كان في الميناء لدى وصول السفينة إلى الميناء حيث أشرف على عمليات إنزال المهاجرين.

وكانت السفينة تنتظر منذ مطلع الأسبوع الماضي الموافقة على التوجه إلى ميناء باليرمو، قبل أن تحصل على الضوء الأخضر من السلطات الإيطالية للرسو أمس الأربعاء.

ونشرت منظمة أطباء بلا حدود تغريدة على تويتر قائلة: “لا توجد كلمات للتعبير عن الفرح والارتياح على متن السفينة”.

وتزايدت المخاوف مع توقع سلطات الأرصاد الجوية حدوث عواصف في المنطقة الواقعة جنوب شرق صقلية وجنوب كالابريا.

يشار إلى أن رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراغي أكد الأسبوع الماضي، أن عمليات وصول المهاجرين غير النظاميين إلى سواحل بلاده تضاعفت منذ بداية هذا العام، مقارنة مع العام الماضي.

اقرأ أيضا: إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة سواحل بلجيكا

وقال خلال كلمة له أمام البرلمان الإيطالي إن “المهاجرين الوافدين منذ بداية العام الحالي وحتى 19 الشهر الجاري بلغ عددهم 50500 مقارنة بـ 26 ألفا في العام الماضي”.

وكان تقرير صدر عن وزارة الداخلية الإيطالية منتصف أغسطس/ آب الماضي، قد أفاد بارتفاع عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل البلاد في غضون عام واحد بنحو 128%.

يذكر أن تدفق المهاجرين عبر المتوسط قد ارتفع خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أدت لزيادة معدلات الفقر في دول أفريقية وشرق أوسطية، ما دفع بعشرات الآلاف لركوب مياه البحر أملا في الوصول إلى أوروبا وبداية حياة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى