دول ومدن
أخر الأخبار

معظمهم من العراق.. إنقاذ عشرات المهاجرين في شمال فرنسا

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أنقذت فرق الطوارئ الفرنسية في وقت مبكر من صباح أمس الأحد، عشرات المهاجرين كانوا في مبنى مهجور قرب شاطئ دنكيرك المقابل لسواحل بريطانيا.

جاء ذلك بعدما اكتشفت السلطات الفرنسية حوالي30 مهاجرا بينهم أطفال صغار، في مبنى مهجور في ليفرينكوك قرب شاطئ دنكيرك، الذي غالبا ما تنطلق منه قوارب المهاجرين لعبور بحر المانش إلى سواحل المملكة المتحدة.

وبحسب وسائل إعلام فرنسية، فإن جميع المهاجرين كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسادهم، مشيرة إلى أنه تم نقل حوالي 15 منهم إلى مشافي المنطقة.

المصادر ذكرت بأن غالبية المهاجرين يتحدرون بشكل رئيسي من العراق، مؤكدة أن بينهم امرأة حامل وخمسة أطفال ورضيعين، أحدهما لم يتجاوز عمره 3 أيام والآخر 4 أشهر.

وتقول السلطات إن هذه المجموعة من المهاجرين يبدو أنها كانت تنتظر قاربا للعبور بشكل غير شرعي إلى بريطانيا، التي تبعد حوالي 70 كيلومترا عن دونكيرك.

اقرأ أيضا: الحكم على “ساركوزي” بالسجن ثلاث سنوات

وكانت السلطات الفرنسية نفذت عدة عمليات إنقاذ في بحر المانش خلال الأيام الماضية كان أخرها أمس الأول السبت، حيث أنقذت 11 مهاجرا بعد أن واجه قارب كانوا على متنه صعوبات على بعد حوالي 16 كيلومترا من السواحل الفرنسية .

الجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من المهاجرين الذين يعبرون بحر المانش نحو بريطانيا ينطلقون من سواحل فرنسا، فيما نسبة صغيرة جدا تنطلق من سواحل بلجيكا وهولندا.

وهم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ويلقى العشرات منهم سنويا مصرعه غرقا أثناء محاولة العبور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى