اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“نسبة غير متوقعة”.. تسارع وتيرة نمو الصادرات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أفادت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا صدرت اليوم السبت، أن وتيرة نمو الصادرات الألمانية تسارعت بنسبة غير متوقعة خلال شهر مارس/آذار الماضي.

مكتب الإحصاء ذكر بأن الصادرات الألمانية ارتفعت في مارس/آذار الماضي بنسبة شهرية بلغت 1.2 %.

فيما كان خبراء الاقتصاد يتوقعون تراجع نسبة نمو الصادرات إلى 0.5 % في مارس/ آذار، مقابل 1 % خلال فبراير/ شباط.

في الوقت نفسه أشار المكتب إلى أن معدل نمو الواردات ارتفع إلى 6.5 % في مارس/ آذار الماضي مقابل 3.6 % في الشهر السابق، لتسجل بذلك الواردات ثاني زيادة على التوالي وتتفوق بهامش كبير عن النسبة المتوقعة التي كانت تبلغ 0.7 %.

وقال مكتب الإحصاء إنه بذلك تراجع فائض الميزان التجاري الألماني إلى 14.3 مليار يورو مقابل 18.9 مليار يورو في الشهر السابق. وكان الفائض المتوقع يبلغ 19.5 مليار يورو.

على أساس سنوي، ارتفعت الصادرات بنسبة 16.1 %مقابل فيما ارتفعت الواردات بنسبة 15.5 % .

وكانت تقارير اقتصادية ذكرت في وقت سابق هذا الأسبوع أن قطاع التصنيع في ألمانيا شهد خلال أبريل/نيسان الماضي تسارعا كبيرا في التوظيف، وسط تفاؤل المصانع بزيادة الطلب على الصناعات التحويلية الألمانية، لاسيما من الولايات المتحدة والصين.

اقرأ أيضا: تلبية للطلب المتزايد .. تسارع التوظيف بقطاع التصنيع في ألمانيا

من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان أن ألمانيا تجاوزت كما يبدو الموجة الثالثة من وباء كورونا، مشيرا إلى تراجع طفيف لعدد الإصابات، لكنه حذر في الوقت نفسه من رفع القيود بشكل متسرع.

وقال شبان في مؤتمر صحافي في برلين أمس الجمعة “إن مسار الأسابيع الأخيرة تأكد، والموجة الثالثة أوقفت على ما يبدو، عدد الإصابات يتراجع مرة أخرى، لكنه لا يزال عند مستوى مرتفع”.

وسجل معهد روبرت كوخ  للأمراض المعدية 18.485 إصابة جديدة في اليوم الأخير مقارنة بـ27.543 في اليوم نفسه قبل أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى