قانون
أخر الأخبار

رسمياً.. بلجيكا تحظر السفر إلى المناطق “عالية الخطورة”

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قالت السلطات البلجيكية، إنها بصدد إصدار قرار رسمي لحظر السفر إلى المناطق “عالية المخاطر” التي تم إغلاقها مرة أخرى في منطقة “شنغن” جراء تفشي وباء جائحة فيروس كورونا

السلطات البلجيكية قررت، فرض حظر رسمي على السفر إلى المدن والبلدات والبلديات والمقاطعات والمناطق أو البلدان التي أعادت السلطات إغلاقها، والتي تعتبرها بلجيكا “مناطق حمراء”.

وقال المتحدث باسم الخارجية البلجيكية “أرنو غاسبار”: ”تم تحديد المبدأ فقط، ولم يتم بعد تحديد الترتيبات العملية”. مشيراً إلى أنه “يمكن توسيع قائمة المناطق الحمراء”.

المسؤول البلجيكي أكد أن ” المناطق الحمراء ستشمل المدن أو البلديات أو المقاطعات أو المناطق أو البلدان التي تعتبر ذات مخاطر عالية جداً استناداً إلى المعايير الوبائية الموضوعية، بما في ذلك داخل منطقة شنغن، إذا قررت خلية التقييم الفيدرالية (CELEVAL) ذلك”.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. خبراء يطالبون بتقييد حركة السفر إلى المناطق “الموبوءة”

وأشار المتحدث “غاسبار”: إلى أن ”الطريقة التي سيتم بها الإبلاغ عن هذا الأمر لم يتم الانتهاء منها بعد ،ويمكن أن تكون على شكل قائمة أو خريطة أو كليهما”. موضحاً أن “الوزارة ستقوم بنشر هذه الآلية على موقعها الرسمي ،إلا اننا ما زلنا نعمل على كل شيء، مضيفًا أن الاتصالات الرسمية سُتتبع قريبًا”.

وأدخلت بلجيكا نظامًا “مرمّزًا” بالألوان لتحديد ما إذا كان يجب اختبار المسافرين العائدين ووضعهم في الحجر الصحي عند الوصول، ومع ذلك، لم يتم الإعلان بعد عن المجالات التي ستكون فيها، أو متى ستدخل القواعد حيز التنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى