مجتمع
أخر الأخبار

الألمان يخشون “ترامب” أكثر من “كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهر استطلاع حديث للرأي، أن الألمان يخشون سياسات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أكثر من خوفهم من فيروس كورونا الذي تسبب في إضعاف اقتصاد بلادهم.

الاستطلاع الذي أجرته مجموعة R+V للتأمين أشار إلى أن ” 53 بالمئة ممن شملهم الاستبيان قالو إن أكبر مخاوفهم هي سياسات ترامب التي قد تجعل العالم أكثر خطورة”.

وجاءت مخاوف الألمان من ارتفاع تكاليف المعيشة، والوضع الاقتصادي، وتكلفة ديون الاتحاد الأوروبي على دافعي الضرائب، في المراتب الثانية والثالثة والرابعة على التوالي.

بينما احتل فيروس كورونا المرتبة 17 في قائمة مخاوف الألمان، اذ أعرب حوالي ثلث المستجوبين فقط عن خوفهم من أن يصابوا هم أو أقاربهم بالفيروس.

اقرأ أيضا: استطلاع: أغلب الألمان لا يأسفون على سحب القوات الأمريكية

ولم يذكر الاستطلاع تفاصيل عن جوانب سياسات “ترامب” التي أثارت قلق الألمان، لكن مجموعة R+V نقلت عن عالم السياسة “مانفريد شميدت”، تأكيده أن المواطنين الألمان يخشون سياسات “ترامب” الخارجية.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” نشرت تقريرا عن تحول”ترامب” إلى شخصية لها أتباع بين اليمين المتطرف في ألمانيا، اذ أكد “ماريو ديتريتش”، الخبير في التطرف اليميني في مؤسسة “أماندو انتونيو” في برلين: أن “أصبح ترامب يمثل شخصية المنقذ لليمين الألماني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى