طفولةقانون
أخر الأخبار

المجر تصعد من لهجتها: لن نسمح للنشطاء المثليين التغلغل بين أطفالنا

أخبار العرب في أوروبا – المجر

صعد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان من لهجته اتجاه الانتقادات المفوضية الأوروبية، حيال سن بلاده قانونا يحظر الترويج للمثلية الجنسية وتغيير الجنس لدى القصّر.

أوربان قال اليوم الخميس في تصريح صحافي: “لن نسمح للنشطاء المثليين بدخول رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والتغلغل بين الأطفال”.

أضاف: “يريد البرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية منا السماح للمنظمات والنشطاء المثليين بدخول رياض الأطفال والمدارس الابتدائية”، معربا عن رفض حكومته لهذا الأمر.

كما شدد على أن “تنشئة الأطفال تقع بشكل كامل ضمن مجال صلاحيات الدولة”،

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قد وصفت أمس الأربعاء، قانون حظر الترويج للمثلية الجنسية وتغيير الجنس لدى القصّر الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما في المجر بـ”المخجل”، مهددة باتخاذ إجراءات قانونية في حال عدم تراجع بودابست عن القرار.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية تصعد ضد المجر بشأن قانون المثلية

وتبنى البرلمان المجري منتصف الشهر الماضي، قانونا يحظر نشر معلومات حول المثلية الجنسية والمثليين والمتحولين جنسيا ضمن برامج تلفزيون أو مواد تعليمية للأطفال دون الـ 18 سنة من العمر.

وحظر التشريع أية إعلانات تصور المثليين أو المتحولين جنسيا على أنهم جزء طبيعي من المجتمع. ومنذ إقرار القانون المجري، تتصاعد التصريحات الأوروبية ضد حكومة المجر.

والأسبوع الماضي هددت المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراء قانوني ضد بودابست بسبب هذا التشريع، في وقت تؤكد فيه الحكومة المجرية المحافظة المضي قدما في تطبيق القانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى