تقاريررياضة
أخر الأخبار

مباريات مصيرية..كلاسيكو”البوندسليغا” و قمة إيطالية وبرشلونة يبحث عن لقب “الليغا”

أخبار العرب في أوروبا- عواصم

تجري اليوم السبت مباريات هامة ومصيرية في الدوريات الأوروبية، تبحث من خلالها الفرق الأوروبية عن انتصارات تبقيها على ترتيب متقدم في الدوري.

في ألمانيا يستقبل بايرن ميونخ بوروسيا دورتموند في كلاسيكو ألماني جديد، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري، إذ يسعى النادي “البافاري” للحفاظ على صدارته مع وجود لايبزيغ خلفه مباشرة في الترتيب على بعد نقطتين فقط .

وقبل مواجهة الكلاسيكو بثلاث ساعات، سيحل لايبزيغ ضيفا على فرايبورغ وحال حقق الفوز سيصعد للصدارة مؤقتا، الأمر الذي سيضع بايرن ميونخ تحت ضغط أثناء مواجهة بوروسيا دورتموند.

من جانبه، يسعى هذا الأخير الذي يحتل المرتبة الخامسة برصيد 39 نقطة لتقليص المسافة والوصول للمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا “للتشامبيونز ليغ” والتي يبتعد عنها بثلاث نقاط.

وسواء بايرن أو دورتموند فإن كلاهما يصل إلى الكلاسيكو مدفوعا بسلسلة نتائج إيجابية، فبالنسبة لأسود فستفاليا، فإنهم منذ الفوز على إشبيلية في دوري الأبطال الأوروبي يحققون انتصارا تلو الآخر.

كذلك يمكن قول نفس الشيء بالنسبة لبطل أوروبا “بايرين ميونخ” منذ فوزه على لاتسيو في نفس المسابقة. وحاليا يملك بايرن ميونخ 52 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن لايبزيغ صاحب الـ50 نقطة.

وفي حال خسارته لكلاسيكو سيتراجع البايرن إلى المركز الثاني، ويتلقى خسارته الرابعة هذا الموسم، في حصيلة خسارات هي الأعلى لبطل أوروبا خلال المواسم الأخيرة على الصعيد المحلي.

في مقابل ذلك، يحتاج فريق دورتموند لهذا الفوز لسببين، الأول معنوي لدخول مواجهة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل بشخصية أفضل من مباراة الذهاب، أما السبب الثاني فإن الفوز سيمكنه من التقدم إلى المركز الرابع في الترتيب ويستعيد فرص المنافسة على مقعد مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

قمة في الدوري الإيطالي

في قمة منتظرة في الدوري الإيطالي يلتقي مساء اليوم يوفنتوس مع لاتسيو في مباراة القاسم المشترك للفريقين أنهما يعيشان فترة سيئة هذا الموسم على الصعيد المحلي.

لكن مباراتهما دائماً ما يكون لها طعم خاص، خصوصاً خلال السنوات الأخيرة من المنافسات، كما أن مواجهة اليوم بينهما لها أهمية كبيرة بغية تحسين الترتيب بعد مرور 26 جولة من الدوري.

المباراة التي يلتقي فيها يوفنتوس على أرضه في ملعب “أليانز أرينا” مع منافسه القوي لاتسيو في مباراة مصيرية، يبحث “البيانكونيري” عن فوزه الـ15 هذ الموسم من أجل رفع رصيده إلى 52 نقطة ويُقلص الفارق مع ميلان إلى نقطة فقط متقدماً بمباراة عن “الروسونيري”.

في وقت يبحث فريق لاتسيو عن فوزه الـ 14 هذا الموسم لرفع رصيده من النقاط إلى 46 والمحافظة على حظوظه في التأهل إلى الأبطال في الموسم المقبل.

مبارة حاسمة لبرشلونة في الليغا

في الدوري الإسباني “الليغا” يخوض فريق برشلونة مساء اليوم مباراة في غاية الأهمية ضد منافسه أوساسونا صاحب الترتيب الـ12 خارج الأرض، وتعد مباراة حاسمة فيما إذا أراد الفريق الكتالوني إبقاء حظوظه في لقب الدوري.

وبعد تأهل النادي الكتالوني إلى نهائي بطول كأس إسبانيا أثر فوزة على إشبيليا، يسعى اليوم للفوز على فريق أوساسونا، حيث يملك فريق برشلونة كل المقومات الفنية التي تجعله قادراً على تخطي عقبة منافسه في المواجهة، خصوصاً أن النادي الكتالوني لم يخسر في “الليغا” منذ شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2020.

 في حين أن أوساسونا تحسن في الفترة الأخيرة، لكن يبدو من الصعب مجاراة قوة منافسه المُنتعش حالياً. لكن الأهم في مباراة برشلونة اليوم ،هو أنه في حال فوزه سيرفع رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد ومتقدماً عن ريال مدريد بفارق 3 نقاط.

ما يعني أن نتيجة “ديربي” مدريد يوم غد الأحد ستُحدد الكثير من شكل المنافسة هذا الموسم، إذ إن فوز برشلونة وخسارة أتلتيكو أمام ريال مدريد ستعني أن الفارق سينزل إلى نقطتين فقط مع مباراة مؤجلة لأتلتيكو، الذي لو فاز فيها سيكون الفارق 5 نقاط وهو فارق يعني أن المنافسة ستستمر حتى الأيام الأخيرة من البطولة حتماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى