دول ومدن
أخر الأخبار

رئيسة وزراء الدنمارك تقطع شهر العسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

قطعت رئيسة وزراء الدنمارك “ميت فريدريكسن”، أيام شهر العسل بعد يومين فقط من زواجها، وذلك للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

“فريدريكسن “، نشرت عبر حسابها على انستجرام، صورة لها من داخل الطائرة مرتدية الكمامة أثناء سفرها لحضور القمة، وكتبت: “شكرا لكم وتحياتي على تهنئتكم بحفل الزفاف.. شهر العسل والذهاب إلى قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل”

واحتفلت “ميت فريدريكسن”، رئيسة وزراء الدنمارك، بزواجها من “بو تينجبيرج”، في حفل زفاف بهيج، أقيم ظهر اليوم في كنيسة ماجليبى التي تقع في جزيرة مون جنوب شرق الدنمارك، بحضور عدد من رجال الدولة والوزراء، منهم رئيس الوزراء السابق بول نيروب، وزير التشغيل “بيتر هاميلجارد”، وزير المالية “نيكولاى وامين، وزير الأطفال والتعليم “بيرنيل روزنكرانتز – ثيل”.

اقرأ أيضا: بعد عام.. رئيسة وزراء الدنمارك تتزوج

رئيسة الوزراء “فريدريكسن”، عبر حسابها على انستجرام، صورة من حفل الزفاف، ولم تعلق سوى بكلمة “JA” أي “نعم”، بينما حرص متابعيها على تهنئتها بالزواج السعيد.

وكان من المفترض زواج “ميت فريدريكسن”، 42 عاما، و”بو تينبيرج”، 55 عاما، العام الماضي، لكن تم إلغاء الزفاف بسبب الانتخابات ونتائجها، ثم  نتيجة للانتخابات، وتم اتفق الزوجان للاحتفال بزفافهما يوم 18 يوليو الجاري من هذا العام، لكن تم إلغاءه أيضًا عندما تم استدعاء “ميت فريدريكسن” إلى اجتماع المجلس في بروكسل.

ومن المقرر أن يلتقي قادة دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، في بروكسل في اجتماع غير محسوم النتائج يتعين عليهم خلاله التفاهم على خطة إنعاش اقتصادي لا تحظى بالإجماع رغم الركود التاريخي الذى يهدد القارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى