دول ومدنقانون
أخر الأخبار

إيطاليا تدرس تشديد قيود كورونا خلال العطلات الأسبوعية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تدرس الحكومة الإيطالية تطبيق إجراءات أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا، بما في ذلك إعلان البلاد ككل أنها منطقة عالية المخاطر خلال العطلات الأسبوعية.

ونقل عن وزير الصحة “روبرتو سبيرانتسا” لصحيفة كورييري ديلا سيرا اليوم الاحد قوله”الموجة الثانية لم تتوقف أبدا، نشهد زيادة كبيرة في الإصابات بسبب السلالات، مما يقودنا إلى اتخاذ تدابير أكثر تقييدا من أي وقت مضى”.

لم يستبعد سبيرانتسا تحويل إيطاليا بأكملها إلى منطقة حمراء عالية الخطورة على الأقل في عطلات نهاية الأسبوع، وفرض حظر تجول أكثر صرامة.

وقال: “من الواضح أننا سنراقب الوضع الوبائي، ونتبنى الإجراءات في ضوء ظهور السلالات”.

وفي إيطاليا يوجد نظام ثلاثي المستويات يصنف المناطق حسب المخاطر المنخفضة والمتوسطة والعالية بناء على عدد الحالات.

النظام يتضمن إغلاق الحانات والمطاعم وفرض قيود صارمة على تحركات الأشخاص تمنعهم من مغادرة مدينتهم أو بلدتهم. وأغلقت عدة مناطق بالفعل المدارس مع انتشار السلالات بشكل أسرع بين الشباب.

اقرأ أيضا: فقدت أفرادا بسبب كورونا.. آلاف العوائل البريطانية تقاضي جونسون

من جهة ثانية، جرى إعطاء 5.29 مليون جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن.

تشير البيانات المعلنة من قبل ووكالة بلومبرغ للأنباء، الأحد، إلى أن معدل التطعيم في إيطاليا  155 ألفاً و677 جرعة  لكل يوم.

وفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق إيطاليا 1.6 عام لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين، علما أن إيطاليا بدأت التطعيم ضد فيروس كورونا منذ نحو 10 أسابيع.

على صعيد متصل، بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا 3.05 مليون حالة، وعدد حالات الوفاة 99 ألفاً و578 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى