اقتصاد واعمال

الحكومة الألمانية تتوقع زيادة في عدد حالات إفلاس الشركات خلال 2021

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

توقعت الحكومة الألمانية ارتفاع عدد حالات إفلاس الشركات في البلاد، نتيجة تفشي فيروس كورونا وفرض الإغلاق العام لمواجهة تفشي الوباء.

جاء ذلك في رد الحكومة الألمانية على الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر جاء فيه:”وفقا لتقييم الحكومة سوف يزداد عدد حالات إفلاس الشركات بشكل واضح في 2021″.

وبحسب التقديرات الحالية، من المتوقع أن يكون هناك زيادة بإجمالي 18749 حالة إفلاس مقارنة بالعدد في عام 2019.

ومع ذلك، ذكر الخطاب أنه “ليس متوقعا أن يكون هناك موجة إفلاسات كبيرة في نطاق الاقتصاد الحقيقي”، ولكن مثل هذه المتوقعات “محاطة بدرجة كبيرة من حالة عدم اليقين”.

وكان تقرير صدر مطلع الشهر الجاري عن اتجاهات الاقتصاد الألماني، ذكر بأن خسائر 200 ألف شركة ألمانية في قطاع تجارة التجزئة تبلغ نحو 700 مليون يورو في كل يوم، بسبب الإغلاق.

اقرأ أيضا: مدفوعا بقوة الطلب الخارجي.. ارتفاع الطلبيات الصناعية الألمانية

وفي الأسبوع الثالث من فبراير/شباط الماضي حذر المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والتوظيف من تأثيرات على الانتعاش الاقتصادي في البلاد، في حال تم تمديد الإغلاق على خلفية مواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى استطلاع بين الشركات الألمانية أجراه المعهد أظهر أن نحو 25 % من الشركات ذكرت أن السيولة لديها تكفي لمدة تصل إلى أربعة أسابيع فقط، مضيفا بأن 25% أخرى من الشركات لا تكفي لديها السيولة سوى لشهرين فحسب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى