دول ومدنقانون

الشرطة الإيطالية تحقق مع جزائري بتهمة ارتباطه بهجمات باريس 2015

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت الشرطة الإيطالية في مدينة باري جنوب البلاد اليوم الإثنين، بدء إجراءات قضائية ضد جزائري يبلغ من العمر 36 عاما يشتبه بأنه عضو في تنظيم”داعش”، متهمة إياه بأنه وفّر “وثائق مزورة” لمرتكبي هجمات باريس  عام 2015 .

ووفقا لبيان شرطة باري فإن التحقيقات كشفت “بفضل تعاون دولي واسع” قرب المشتبه به من مجموعات متطرفة فضلا عن نشاطه المباشر في دعم منفذي الهجمات الإرهابية على باتاكلان واستاد دو فرانس والهجمات المسلحةالتي حدثت في باريس نهاية 2015، “من خلال تقديم وثائق مزورة لمنفذيها”.

في السياق، ذكرت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية اليومية أن المشتبه يدعى”عثمان توامي” المسجون حاليا لحمله أوراقا مزورة، كان من المفترض أن يخرج من السجن في حزيران/يونيو الماضية

ووفقا للصحيفة، كان توامي جزءا من خلية تابعة لـ”داعش” تعمل في فرنسا وبلجيكا، إلى جانب شقيقيه.

اقرأ أيضا: إيطاليا تدرس تشديد قيود كورونا خلال العطلات الأسبوعية

 كما أنه كان على اتصال مع أميدي كوليبالي وشريف كواشي اللذين نفذا مع سعيد كواشي، هجمات كانون الثاني/يناير 2015 ضد صحيفة شارلي إيبدو الساخرة وشرطيين ومتجر يهودي، حسب الصحيفة.

ومن المقرر أن يقعد المدعي العام في باري مؤتمرا صحافيا مشتركا اليوم، مع المحققين وجهاز مكافحة التطرف والإرهاب وقسم متخصص من شرطة المدينة.

يشار إلى أن هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015 تعد الحادث الأكثر دموية في فرنسا منذ الحرب العالميةالثانية والأعنف في أوروبا منذ تفجير قطارات مدريد عام 2004.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى