دول ومدن

معظم الولايات الألمانية تخفف قيود كورونا اعتبارا من اليوم

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تعتزم معظم الولايات الألمانية البالغ عددها 16 ولاية اليوم الاثنين تخفيف القيود الفردية لاحتواء جائحة فيروس كورونا، في وقت يجري ببطء نشر اختبارات مجانية سريعة.

واعتبارا من اليوم ستعيد المكتبات ومحلات الزهور ومستلزمات الحدائق، فتح أبوابها، كما سيسمح لتجار التجزئة في العديد من الأماكن بترتيب مواعيد التسوق في وجود عدد محدود من العملاء.

وفي بعض المناطق التي يوجد بها أقل من 50 إصابة جديدة في الأسبوع لكل 100 ألف نسمة، سمح لمحال التجزئة بفتح أبوابها دون تحديد مواعيد.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أعلنت الخميس الماضي، أنه تم الاتفاق مع رؤساء حكومات الولايات على تمديد الإغلاق المفروض في البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا حتى 28 مارس/ آذار الجاري.

في نفس الوقت أكدت أنه تم الاتفاق على استراتيجية لإعادة الفتح خطوة خطوة، مع التوقف الطارئ في حالة ارتفاع الإصابات مرة أخرى، مشيرة إلى أنه سيتم تخفيف القيود الأنشطة المغلقة بناء على معدلات الإصابة.

من جهة ثانية، تمول الحكومة الاتحادية حاليا إجراء اختبار مجاني سريع لفيروس كورونا أسبوعيا على الأقل لكل مواطن.

اقرأ أيضا: استطلاع: استمرار تراجع تأييد الألمان لاتحاد ميركل المسيحي

وتتحمل الولايات مسؤولية توفير الاختبارات، والتي ستكون متاحة في كل الصيدليات اعتبارا من اليوم بعد طرحها في بعض المتاجر منذ يوم السبت.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية  ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم أنه جرى إعطاء 7.33 مليون جرعة من  اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن.

 إلى ذلك، بغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 2.51 مليون حالة، فيما وصل عدد الوفيات المرتبطة بفيروس إلى 71 ألفا و 984 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى