دول ومدنرياضة

كوسوفو تهدد بالانسحاب من مواجهة إسبانيا ضمن تصفيات كأس العالم

أخبار العرب في أوروبا- كوسوفو

هدد اتحاد كوسوفو لكرة القدم أنه سينسحب من اللعب في ضيافة إسبانيا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، في وقت لاحق هذا الشهر، إذا لم يتم السماح برفع علمها وعزف نشيدها الوطني قبل بداية المباراة.

التهديد من قبل كوسفو يأتي لأن إسبانيا من بين 5 دول أوروبية لا تعترف رسميا بكوسوفو كدولة مستقلة، إلى جانب سلوفاكيا واليونان وقبرص ورومانيا.

وسبق أن ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية هذا الأسبوع، إن موقف إسبانيا من كوسوفو يعني أنه لا يمكن رفع علمي البلدين معا قبل المباراة، التي تقام في مدينة إشبيلية في 31 مارس/ آذار الجاري، وأنه لن يتم وصف الموسيقى بأنها النشيد الوطني لكوسوفو.

لكن اتحاد كوسوفو رد بتوجيه انتقادات حادة للاتحاد الإسباني خلال بيان بموقعه على الإنترنت أمس الثلاثاء، بعدما وصف حساب المنتخب الإسباني على تويتر منافسه في تصفيات كأس العالم بأنه يمثل مقاطعة.

وشدد بيان اتحاد كوسوفو على عزف النشيد الوطني ورفع علم البلاد، مؤكدا أنه “دون ذلك لن تقام المباراة”.

اتحاد كوسوفو أشار في البيان إلى أنه سيرسل خطابا إلى الاتحاد الإسباني وسيصل بالأمر إلى الاتحاد الأوروبي “بحثا عن الحماية” من الاتحاد القاري الذي التحق به في 2016 إلى جانب “فيفا” أيضا.

اقرأ أيضا: بايرن يستعيد صدارة الدوري الألماني وبرشلونة يحقق فوزا مهما في “الليغا”

يذكر أن جمهورية كوسوفو هي دولة معترف بها جزئيا تقع في جنوب شرق أوروبا (منطقة البلقان) تحدها جمهورية مقدونيا الشمالية من الجنوب الشرقي وصربيا من الشمال الشرقي والجبل الأسود من الشمال الغربي وألبانيا من الجنوب. عاصمتها بريشتينا. ويبلغ عدد سكان كوسوفو 1.3 مليون نسمة ومساحتها نحو 10,577 كم2.

وقد كانت كوسوفو منطقة ذاتية الحكم ضمن صربيا حتى فبراير/ شباط  2008 حين أعلن البرلمان الكوسوفوي بالإجماع استقلالها وإعلان برشتينا عاصمة لها، وحاليا تعترف 100 دولة باستقلال كوسوفو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى