دول ومدن

ألمانيا.. قفزة في إصابات كورونا وروبرت كوخ: الموجة الثالثة بدأت بالفعل

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

عاد معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا للارتفاع مجددا، في وقت أكد فيه خبير ألماني بالأمراض المعدية أن موجة ثالثة من الإصابات بالفيروس قد بدأت بالفعل في البلاد.

بيانات معهد “روبرت كوخ” الصادرة اليوم الخميس، أظهرت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 14356، بزيادة 2444 حالة مقارنة بنفس اليوم من الأسبوع المنصرم، علما أن عدد الإصابات الجديدة بلغ أمس الأربعاء أكثر بقليل من تسعة آلاف.

المعهد ذكر بأن إجمالي عدد الإصابات منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد وصل مستوى 2.533 مليون، شفي منهم 2.337 شخص .

كذلك أظهرت بيانات “روبرت كوخ” ارتفاع العدد الإجمالي للوفيات منذ بداية الجائحة العام الماضي إلى 72810 بعد تسجيل 321 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفقا للمعهد فإن عدد حالات الإصابة الجديدة التي تم تسجيلها في غضون سبعة أيام لكل 100 ألف شخص (وهو ما يسمى بمعدل حدوث العدوى لكل سبعة أيام) ارتفع إلى 69.1، وذلك مقارنة بأمس الأربعاء عندما بلغ 65.4.

وبهذا يكون ارتفع معدل حدوث الإصابة في ألمانيا على ما كان عليه أيضا قبل أربعة أسابيع، حيث كان يبلغ في 11 شباط/فبراير الماضي 64.2 بحسب ما أكده المعهد.

اقرأ أيضا: بسبب كورونا.. رجل ألماني يعثر على كنز أثري عمره أكثر من 3200 عام

على صعيد متصل، ذكر “لوتار فيلر” رئيس معهد روبرت كوخ، إنه قلق للغاية، وأن هناك مؤشرات واضحة على أن الموجة الثالثة قد بدأت بالفعل في ألمانيا.

وقال فيلر في مؤتمر صحافي في مقر الأمم المتحدة بجنيف أمس الأربعاء، إنه مازال من الضروري بشكل مُلح الالتزام بالصرامة عندما يتعلق الأمر بالإجراءات الوقائية، مثل ارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة بين الأشخاص، وذلك على الرغم من بدء حملة اللقاحات.

وأشار إلى أن حملة اللقاحات هي سباق ضد الفيروس المتحول، ولكن خط النهاية يلوح في الأفق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى