أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مهاجر جزائري غير شرعي يتحول لبطل في بلجيكا

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

تحول مهاجر جزائر يقيم على الأراضي البلجيكية منذ عدة أشهر بشكل غير قانوني، إلى بطل على مستوى بلجيكا بين ليلة وضحاها.

جاء ذلك بعدما تمكن الشاب الذي يدعى “نادر بشكات” تمكن الأسبوع الماضي، من إنقاذ سيدة عجوز بعد سقوطها في أحد الأنهار بمدينة لييج في شرق بلجيكا.

بعد هذه الحادثة، أصبح “نادر” الذي يقيم بصفة غير قانونية بطلا لدى الرأي العام في بلجيكا، عقب إنقاذه المرأة المسنة من الموت غرقا في مياه نهر “الميز”.

وقالت سائل إعلام بلجيكية إن الحادثة حصلت يوم الجمعة الماضي بالقرب من بلدة بريسوكس قرب مدينة لييج، مشيرة إلى أنه بينما كان الشاب الجزائري البالغ 26 عاما، يسير بمحاذاة إحدى ضفتي نهر الميز، شاهد العجوز تصارع الموت.

وأكدت أن الشاب لم يتردد لحظة في خلع ملابسه والقفز في مياه النهر البارد وسبح نحو السيدة وأمسك بها وأبقاها طافية حتى وصول فرق الإنقاذ.

ورغم أن مياه النهر باردة جدا، إلا أن الشاب الجزائري تمكن من إبقاء السيدة طافية على الماء لأكثر من 15 دقيقة، حتى وصول فرق المساعدة إلى الموقع، حيث جرت تهنئته على شجاعته، كما علقت وسائل إعلام بلجيكية.

الشاب الجزائري ينقذ العجوز البلجيكية من الغرق

وأشادت العديد من الصحف البلجيكية بشجاعة الشاب وإنسانيته، في حين أعرب كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن شكرهم له جراء مخاطرته بحياته لإنقاذ إنسانة غريبة عنه. كما طالب البعض بتسوية وضعه القانوني ومنحه إقامة في بلجيكا.

اقرأ أيضا: مقتل شاب سوداني في فرنسا دهسا خلال محاولته العبور نحو بريطانيا

ونقل عن الشاب،قوله، إنه وصل إلى أوروبا قبل نحو عامين بعد أن استقل أحد قوارب الموت في البحر المتوسط باتجاه سواحل إسبانيا، مؤكدا أن تلك الرحلة القاسية كلفته نحو 2500 يورو.

وأشار إلى أنه بعد وصوله إلى إسبانيا غادر إلى فرنسا حيث قضى هناك أكثر من عام، قبل أن يتوجه إلى بلجيكا في شهر مارس/ آذار الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى