دول ومدن

أمام أعين الشرطة.. مسعف ألماني يعتدي على لاجئ سوري (فيديو)

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

نشرت وسائل إعلام ألمانية أمس الجمعة، مقطعا مصورا يظهر لاجئا سوريا يتلقى لكمة قوية من رجل إسعاف، في مدينة كاسل، أمام أعين الشرطة، ما تسبب بكسر في عظام الوجه.

 صحيفة “بليد” ذكرت أن اللاجئ السوري تعرض للضرب بينما كان مقيدا، بعد القبض عليه لاعتدائه على عناصر في الشرطة.

وأكدت الصحيفة أن مقطع الفيديو الذي يعود تاريخه إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي التقطته كاميرا مراقبة، لافتة إلى أن الشرطة أصدرت بيانا آنذاك في شأن حادث اعتداء اللاجئ السوري على عناصر الشرطة من دون ذكر تعرضه للكمة من المسعف.

فيديو يوثق حادثة تعرض الشاب السوري للضرب من قبل المسعف وهو على النقالة

ووفقا للشرطة، فقد تم ضبط الرجل السوري، عمار  (32 عاما)، بعد أن هاجم مجموعة من عناصرها بسلم، وهو مخمور، في مأوى للاجئين في مدينة كاسل بولاية “هيسن”.

اقرأ أيضا: بعد 3 سنوات من التخطيط.. ألمانيا ترسم خارطة طريق للاندماج في 100 خطوة

وبحسب البيان، فقد التقط عمار سلماً لتهديد الضباط به، وبصق في وجوههم بعد رشهم له برذاذ الفلفل، مشيرا إلى أن الشاب استمر بالمقاومة، حتى بعد نقله إلى سيارة الطوارئ.

ووجهت السلطات إلى الشاب مجموعة من التهم، تضمنت مهاجمة خدمات الطوارئ.

واعترفت الشرطة في بيان لاحق بأن عمار الذي وصل قادما إلى ألمانيا من مدينة حلب السورية عام 2015 كان قد تلقى لكمة على يد المسعف، البالغ من العمر 44 عاما، وتم تضمين الأمر في التقرير الأمني.

وأثار الفيديو موجة واسعة من الغضب في ألمانيا على المستوى الرسمي وعلى المستوى الشعبي في وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت أعلنت فيه المؤسسة التي يعمل فيها المسعف عن إقالته، مؤكدة “رفضها جميع اشكال العنف”، فيما تم تحويل عناصر الشرطة للتحقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى