دول ومدن

لمواجهة الموجة الثالثة.. إعادة فرض الإغلاق في معظم المناطق الإيطالية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أعلنت  وزارة الصحة الايطالية مساء الجمعة، عن أن غالبية البلاد التي تواجه الموجة الثالثة من وباء فيروس كورونا، ستعود إلى الحجر الصحي اعتبارا من يوم بعد غد الاثنين.

الوزراة قالت إن الاغلاق يشمل المناطق الأكثر اكتظاظا في البلاد خصوصا لومبارديا الرئة الاقتصادية للبلاد ولاتسيو التي تضم العاصمة روما، حيث ستصنف مناطق “حمراء” (عالية المخاطر) ما سيؤدي إلى إغلاق المدارس والحانات والمطاعم فيها. وسيسمح بالتنقل فقط لدواعي العمل وشراء السلع الأساسية وتلقي العلاج.

إلى ذلك، ستنتقل كل من إيميليا-رومانيا (منطقة بولونيا) وبيمونتي (تورينو) وفينيتو (البندقية) وفريولي فينيتسيا-جوليا وترنتينو وماركي (شمال) وبوليا (جنوب) إلى المنطقة الحمراء.

هذا الإعلان المرتقب يأتي في حين أنه في الأسبوع الماضي سجلت إيطاليا أكثر من 150 ألف إصابة جديدة مقابل 131 ألف أصابة الأسبوع الذي سبقه أي بزيادة نسبتها 15%.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. تراجع في سوق العمل على أساس فصلي وسنوي

على صعيد متصل، أظهر استطلاع نشرته صحيفة “إل كورييريه ديلا سيرا” في نهاية الأسبوع الماضي أن 44% من الإيطاليين يؤيديون هذه التدابير مقابل 30% قبل أسبوعين.

من جانبه، أكد “نينو كارتابيلوتا” رئيس مكتب الأبحاث حول الصحة، أنه في أكثر من نصف المناطق الإيطالية العشرين، “أصبحت المستشفيات وخاصة وحدات العناية المركزة ممتلئة عن آخرها”.

ويوم أمس ذكرت تقارير صحافية أن الحكومة الايطالية تعتزم تصنيف جميع مقاطعات البلاد كـ”مناطق حمراء” خلال ثلاثة أيام عطلة عيد الفصح، التي توافق ما بين 3 و5 إبريل/ نيسان المقبل، في إجراءات جديدة لاحتواء فيروس كورونا، خاصة بعد توسع رقعة انتشار السلالة البريطانية في البلاد.

وكانت إيطاليا، منذ عام، من أولى الدول التي فرضت إغلاقا شاملا، وها هي اليوم مرة أخرى تجد صعوبة في السيطرة على تفشي الفيروس.

وسجلت إيطاليا أكثر من 102 ألف وفاة بسبب مرض كورونا، وهو أعلى عدد وفيات في أوروبا بعد بريطانيا،  فيما بلغت حصيلة الإصابات منذ بداية الوباء في البلاد أكثر من 3.18 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى