دول ومدن
أخر الأخبار

بمشاركة عربية.. بطولة العالم للفلافل في “مالمو” السويدية

احتضنت مدينة “مالمو” السويدية والملقبة بـ”عاصمة الفلافل” مسابقة كأس العالم في الفلافل، التي شاركت فيها أكثر من 40 دولة من بينها دول عربية، ووصلت 6 دول إلى النهائي حتى الآن.

وبحسب المنظم والحكم الميداني للبطولة “سعدو اسكندراني”، فإن العام الماضي اقتصر على مشاركة السويد والدنمارك واليابان فقط، غير أن هذا العام شهد مشاركة عدة دول أخرى مثل فلسطين والكويت وروسيا وسويسرا وبريطانيا بجانب الدنمارك والسويد، مشيراً إلى أن هدف البطولة هو أن تجمع المسابقة متنافسين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف في تصريحات صحافية : “نركز في تقييمنا على كرة الفلافل حيث نقيم المنظر الخارجي والذوق وهو أهم شيء، ومدى تناسق كرات الفلافل مع بعضها البعض، والتقنية المستخدمة في تحضيرها ودرجة حرارة الزيت أثناء قليها، ومدى امتصاص كرات الفلافل للزيت”.

وتعددت التسمية للفلافل فهذا الاسم معروف في بلاد الشام، في حين يطلق عليه “الطعمية” في مصر، وهناك من يطلق عليه “الباجية” في دول المغرب العربي.

ويعتبر الفلافل من الأكلات الشعبية القديمة، وقد اختلفت الروايات عن تاريخها. المصريون يرجعون الفلافل لأقباط مصر الذين ابتكروها كبديل للحوم في أيام الصيام، ويرى آخرون أنها ظهرت في بلاد الشام، لكن الفلافل الآن بات أكلة شعبية عالمية ومحببة كثيراً في معظم دول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى