دول ومدن

أطباء العناية المركزة في ألمانيا يطالبون بالعودة إلى الإغلاق فورا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

بعد ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المتحور خلال الأيام الأخيرة، دعت الجمعية الألمانية لأطباء العناية المركزة اليوم الإثنين، الحكومة إلى العودة الفورية للقيود الشديدة لاحتواء الموجة الثالثة.

الدعوة جاءت بعد أن قامت السلطات قبل اسبوع بتخفيف بعض القيود المفروضة منذ منتصف كانون الاول/ ديسمبر.

المدير العلمي لسجل بيانات أسرة الرعاية المركزة في ألمانيا، كريستيان كاراجيانيديس، قال في تصريحات لإذاعة “برلين-براندنبورج”: “من البيانات التي لدينا ونراها الآن، ومع انتشار متحور كورونا البريطاني، ندعو بشدة إلى الدخول في إغلاق مرة أخرى على الفور لمنع موجة ثالثة قوية”.

وأعرب “كاراجيانيديس” عن أمله الشديد في أن تقوم الولايات بتطبيق ما يسمى “مكبح الطوارئ”، الذي تم الاتفاق عليه عندما يصل عدد الإصابات في منطقة ما إلى مئة إصابة لكل مئة ألف نسمة في غضون أسبوع.

وأضاف: “وإلا فإننا سنرى 5 آلاف و6 آلاف مريض في وحدات العناية المركزة مرة أخرى… يمكننا أن نرى بوضوح أننا سنصل بسرعة كبيرة إلى زيادة الأعداد مرة أخرى، طالما أننا نمنح الفيروس الفرصة للقيام بذلك الآن”.

وشدد بالقول: “لن نكسب الكثير إذا فتحنا المجال العام خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين، لأننا سنصل إلى مستوى عالٍ من أعداد الإصابة بسرعة كبيرة، ومع المستوى العالي من الأعداد تتضاعف صعوبة خفضها مرة أخرى”.

وأكد “كاراجيانيديس” أهمية تطعيم أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 50 و60 عاما بسرعة، موضحا أن ذلك سيساهم في خفض عدد الأشخاص الذين يعانون من أعراض خطيرة عند الإصابة بكورونا.

وتقول الجمعية إنه يوجد حاليا 2800 مريض مصاب بكورونا في وحدات العناية المركزة بألمانيا.

وكانت الحكومة الاتحادية والولايات اتفقت على العودة إلى الإغلاق إذا وصل عدد الإصابات الجديدة في منطقة ما إلى المعدل السابق ذكره.

اقرأ أيضا: النمسا تعلن بدء الموجة الثالثة من الوباء

وبحسب بيانات معهد روبرت كوخ الصادرة اليوم الاثنين، بلغ معدل انتشار المرض بين كل 100 ألف نسمة في غضون سبعة أيام نسبة 82.9 إصابة. علما أنه تم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر/كانون الاول الماضي بواقع 197.6 إصابة.

وقبل أربعة أسابيع، في 15 فبراير/ شباط الماضي، كان معدل الإصابة يبلغ 58.9.

إلى ذلك، أفاد معهد روبرت كوخ، الاثنين، بزيادة عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا بمعدل 6604 ليبلغ  2.575 ميلون، فيما سجل وفاة 47 حالة في اليوم الأخير ليبلغ إجمالي الوفيات 73418 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى