دول ومدن
أخر الأخبار

سفينة ” أوشن فايكنغ ” الإنسانية تنقذ نحو 140 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

أخبار العرب في أوروبا – ليبيا

أفادت منظمة ”إس أو إس ميديتيرانيه“ الألمانية غير الحكومية، أمس الثلاثاء، أن سفينة الإنقاذ التابعة لها ”أوشن فايكنغ“ ومقرها مرسيليا الفرنسية، أنقذت 139 مهاجرا بينهم طفل و14 امرأة و25 قاصرا، كانوا في وضع حرج قبالة سواحل ليبيا.

وذكرت المنظمة في بيان أن السفينة أنقذت المهاجرين في عمليتين منفصلتين اليومين الماضيين، موضحة أنه تم إنقاذ 45 مهاجرا كانوا على متن قارب خشبي على بعد 200 من السفينة ليل الاثنين/ الثلاثاء.

وأضافت أنه بعد ذلك أنقذت السفينة 94 مهاجرين آخرين كانوا على متن قارب مطاطي أمس الثلاثاء. مشيرة إلى أن القاربان كانا في المياه الدولية في البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: لمواجهة تدفق المهاجرين.. بلغاريا ترسل مئات الجنود إلى حدود تركيا

وكانت منظمة”أطباء بلاحدود” قد أعلنت الخميس الماضي، أنها تمكنت من إنقاذ 367 مهاجرا في عرض البحر المتوسط على مدى عدة أيام، مؤكدة أنه تم إنزال هؤلاء المهاجرين على سواحل جزيرة صقلية الإيطالية.

ولم تتوقف محاولات آلاف المهاجرين الوصول إلى أوروبا انطلاقا من سواحل ليبيا يوميا، ووفق للمنظمة الدولية للهجرة، توفي أكثر من 22 ألف شخص في المتوسط ​​منذ عام 2014، بما في ذلك أكثر من 1500 منذ بداية العام الجاري 2021.

يذكر أن تدفق المهاجرين عبر المتوسط قد ارتفع خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أدت لزيادة معدلات الفقر في دول أفريقية وشرق أوسطية، ما دفع بعشرات الآلاف لركوب مياه البحر أملا في الوصول إلى أوروبا وبداية حياة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى