اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“بشكل نهائي”..تمديد القيود يهدد بإغلاق 120 ألف متجر في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

من المتوقع أن تمدد الحكومة الألمانية، القيود في البلاد لمواجهة تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا، ما اعتبره محللون اقتصاديون مخاطرة بإغراق البلاد أكثر في حالة ركود.

ووفقا لتقديرات الجمعية الألمانية للبيع بالتجزئة، فإن استمرار القيود يهدد بإغلاق جزءا كبيرا من المتاجر في البلاد، مشيرة إلى أنه يتوقع أن يغلق نحو 120 ألف متجر بشكل نهائي.

وفيما تعرّض القيود السكان والقطاعات الاقتصادية والثقافية للإنهاك المتزايد، تعقد المستشارة أنغيلا ميركل، ورؤساء الولايات الألمانية، اجتماعا جديدا اليوم الاثنين، للبحث في استراتيجية مكافحة الوباء.

وبعد أن كان الاجتماع مقررا قبل بضعة أسابيع تخصيصه لمسألة تخفيف القيود، تغير برنامجه تماما في مواجهة انتشار النسخة المتحورة من فيروس كورونا، التي ظهرت في بريطانيا.

وفي الوثيقة التحضيرية للاجتماع طلب “تمديد” كل القيود والإغلاقات السارية في البلاد التي كانت مقررة حتى نهاية الشهر الجاري إلى أبريل/نيسان المقبل، ومن المفترض تحديد الموعد الدقيق عقب الاجتماع.

اقرأ أيضا: رغم الإغلاق.. فرنسا تستهدف تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 6% خلال 2021

وذكرت الوثيقة “انتشارا مطردا” للعدوى، ويبدو مؤكدا أنه سيتم تمديد التدابير، بعدما أيدت المستشارة نفسها ذلك.

وتجاوز معدل الإصابة على مستوى ألمانيا العتبة الرمزية البالغة 100 إصابة لكل 100 ألف شخص، مسجلا 103.9 إصابة أمس، ما أدى إلى تشغيل “مكابح الطوارئ” مع فرض قيود جديدة وإلغاء قرار تخفيف الإجراءات التقييدية الذي أقر أخيرا.

وحذرت ميركل، الجمعة، قائلة “مع الأسف، سنضطر إلى استخدام هذه المكابح”، ودعمها في قرارها عديد من المسؤولين الإقليميين بمن فيهم أحد المرشحين لخلافتها البافاري “ماركوس سودر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى