دول ومدن
أخر الأخبار

توقعات بعودة الحياة لطبيعتها في فرنسا بحلول الصيف

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

رغم دخول ثلث الفرنسيين في 16 منطقة في البلاد ضمن إجراءات الحجر العام، منذ يوم السبت، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن ” آلان فيشر” مسؤول التطعيم في فرنسا أعرب عن تفاؤله أن تعود الحياة لطبيعتها بحلول الصيف أو الخريف المقبل على أبعد تقدير.

كلام “فيشر” جاء  في تصريحات لقناة (بي.إف.إم) الفرنسية اليوم الاثنين، أعلن خلالها أن الجيش سيشارك في خطط تسريع حملة التطعيم في البلاد.

وشدد على أن فرنسا ما زالت قادرة على تحقيق أهدافها المتعلقة بالتلقيح على الرغم من الانتكاسة التي نتجت عن مخاوف بشأن سلامة لقاح شركة “أسترازينيكا”.

ورغم ذلك، شدد مسؤول التطعيم الفرنسي على أن الوضع بالنسبة للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، يحتاج الأمر بعض الوقت لتعود الحياة إلى طبيتعها.

وأكد بالقول: “لن نكون بعيدين عن المستوى المستهدف بحلول أيار/مايو. أما بالنسبة لعودة الحياة إلى طبيعتها فذلك قد يكون بحلول الصيف أو الخريف”.

اقرأ أيضا: “إعادة توطين”.. نقل مجموعة من طالبي اللجوء في مالطا إلى فرنسا

ومنذ السبت دخل نحو 18 مليون فرنسي تحت إجراءات الحجر في 16 منطقة في البلاد، من بينها العاصمة باريس، بعد تزايد معدلات الإصابة بالفيروس.

والإجراءات الجديدة أكثر مرونة وأكثر تساهلا مقارنة مع الاغلاقات السابقة في فرنسا.

من جهة ثانية، ذكرت وزارة الصحة الفرنسية أمس الاحد، أن ستة ملايين و191 ألفا تلقوا جرعة أولى من لقاح مضاد لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن هذا الرقم يمثل 9.2 بالمئة من السكان و11.8 بالمئة من البالغين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى