دول ومدنقانون
أخر الأخبار

“بسبب الزيادة في الإنقاذ”.. إيطاليا تحتجز سفينة “سي ووتش 3” الإنسانية

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

احتجزت السلطات الإيطالية، أمس الاثنين، سفينة الإغاثة الألمانية الخاصة “سي ووتش 3” في جزيرة صقلية بالبحر المتوسط ، بسبب ” تجاوز السفينة للعدد المسوح لها في إنقاذهم ” في عرض المتوسط.

متحدثة باسم منظمة “سي ووتش” في ألمانيا قال إن السلطات أجرت فحصا أمنيا للسفينة يوم الأحد، مشيرة إلى أن من بين القضايا التي انتقدها المسؤولون الإيطاليون أن السفينة كانت مجهزة لاستيعاب 20 شخصا فقط، وهو ما يتوافق مع عدد طاقمها.

ونقلت السفينة أكثر من 360 مهاجرا تم إنقاذهم من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى ميناء صقلية في أوائل مارس/ آذار الجاري.

وتقول المنظمة الإنسانية، إن عملياتها في البحر المتوسط، التي تقوم بها الفرق التابعة لها، تواجه انتقادات لإنقاذها كثيرا من الأشخاص.

وتساءلت المنظمة”هل كان ينبغي علينا أن نترك 363 شخصًا يموتون في ظل لامبالاة السلطات في إيطاليا، التي لا تزال تعجز عن تقديم أي بدائل لنشاطنا في البحر؟”.

وتواجه المنظمة الإنسانية عراقيل من قبل الحكومة الإيطالية والمالطية، بسبب تدخلها في إنقاذ أرواح المهاجرين من الغرق قبالة السواحل الليبية.

اقرأ أيضا: “بعد تقييد أيديهم”.. تركيا تتهم اليونان بإلقاء 7 مهاجرين في البحر

ولقي 60 شخصا على الأقل مصرعهم الخميس الماضي، بالقرب من السواحل الليبية، بعدما اشتعلت النيران في قاربهم الخشبي، بحسب منظمة”سي ووتش” التي أكدت أنه كان من الممكن تفادي هذا الحادث المأساوي للمهاجرين.

وسبق لإيطاليا أن احتجزت بشكل متكرر سفن الإغاثة في الموانئ لفترات طويلة، بحجة قصور السلامة وانتهاكات أخرى للقواعد، في وقت تؤكد فيه منظمات الإغاثة التي تدير السفن الإنسانية بأن مثل هذه المضايقات تتم “لمنعها من تنفيذ عمليات الإنقاذ” في المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى