دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا.. تشديد المراقبة على تصاريح التنقل والإصابات في ارتفاع رغم الإغلاق

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

طالب وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان” أمس الاثنين، من رجال الشرطة ضرورة تشديد المراقبة على تصاريح التنقل للمواطنين، في ظل الإجراءات المتبعة والمفروضة في البلاد لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

يأتي هذا في وقت لا تزال معدلات الإصابة بالفيروس في ارتفاع مستمر رغم دخول ثلث البلاد ضمن إجراءات الحجر الصحي منذ السبت.

وفي رسالة وجهها “دارمانان” حث الشرطة ورجال الدرك، على تنفيذ الإجراءات بحزم، خاصة في فرض الأحكام التي تتعلق في المقام الأول بحظر التجول والتجمعات الخاصة على الطرق العامة وإغلاق المؤسسات المفتوحة للجمهور.

كما شدد وزير الداخلية في رسالته، على ضرورة تطبيق الضوابط بالمنشآت التي يجب إغلاقها ومحاور السفر الرئيسية وكذلك محطات القطار والمطارات.

وذكر في الرسالة كذلك، أنه “يجب التشديد على أولئك الذين ليس لديهم سبب مشروع للتنقل، وعلى الأعمال التجارية المفتوحة غير المصرح بها”.

من جهة ثانية، قال فريدريك فاليو، رئيس اتحاد المستشفيات الفرنسي، إن أرقام الإصابات بفيروس كورونا في فرنسا ترتفع بمعدل سريع، وإذا لم يتحسن الوضع، فقد تكون هناك حاجة لمزيد من إجراءات الإغلاق.

وأضاف فاليتو، وهو أيضا عمدة بلدية “فونتينبل” جنوب باريس لمحطة “إل سي آي” اليوم الثلاثاء: “الوباء يتزايد والأرقام تتفجر”.

اقرأ أيضا: توقعات بعودة الحياة لطبيعتها في فرنسا بحلول الصيف

وسبق أن توقع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قبل عدة أيام أن تمر بلاده بما وصفها بـ “فترة صعبة” في مكافحة جائحة كورونا، حتى منتصف شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وسجلت فرنسا 343 وفاة و15792 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ 24 ساعة الأخيرة.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد إلى 92 ألفا و621 وفاة، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 4.289 مليون إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى