دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة شاب فرنسي بعد تطعيمه بلقاح “أسترازينيكا”.. والسلطات تفتح تحقيقا

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الثلاثاء، أنه تم العثور على طالب يبلغ 24 عاما ميتا في شقته بمدينة نانت غرب البلاد، وذلك بعد تطعيمه بلقاح ” أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

 المصادر قالت إن الشاب “أنتوني” وهو طالب طب في السنة السادسة، عثرت عليه فرق الإطفاء، يوم الخميس الماضي، ميتا داخل شقته المغلقة من الداخل.

وأشارت إلى أن فرق الإطفاء اضطرت لخلع باب شقته، بعدما تلقوا إشعارا من عائلة الشاب الذين كانوا قلقين بشأن عدم رده عليهم عبر الهاتف.

وبحسب المصادر فإن الطالب تم تطعيمه بلقاح “أسترازينيكا” في 8 مارس/ آذار الجاري، مؤكدة أن الشرطة عثرت على وثيقة داخل الشقة تثبت ذلك.

في السياق، أعلن مكتب المدعي العام في “نانت” عن فتح تحقيق في أسباب الوفاة الشاب،  كما أمر أيضا بتشريح الجثة.

مصدر مطلع على الملف، ذكر أن تقرير التشريح من شأنه أن يبين حصول “نزيف داخلي ناتج عن جلطة”.

وسبق أن علقت فرنسا كما العديد من الدول الأوروبية استخدام لقاح” أسترازينيكا “، بعد حصول آثار جانبية لبعض الأشخاص مثل جلطات دموية خطيرة، إضافة لوفاة عدة أشخاص في النمسا وإيطاليا.

اقرأ أيضا: فرنسا.. تشديد المراقبة على تصاريح التنقل والإصابات في ارتفاع رغم الإغلاق

لكن فرنسا وبعض الدول التي أعلنت تعليق اللقاح المذكور الذي تنتجه شركة سويدية – بريطانية، تراجعها عن القرار بعد تأكيد الوكالة الأوروبية للأدوية أن التجارب والتحاليل التي أُجريت مؤخرا على  المستحضر المضاد لفيروس كورونا اثبتت أنه “آمن وفعال”.

وكانت هيئة العليا للصحة في فرنسا، أعلنت يوم الجمعة الماضي، موافقتها على استئناف استخدام لقاح “أسترازينيكا”، إلا أنها أوصت بتخصيصه للأشخاص الذين يبلغون 55 عاما وما فوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى