دول ومدنطفولة

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين الأطفال والشباب في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

أكد معهد “روبرت كوخ” الألماني للامراض المعدية، وجود زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال والشباب الصغار في ألمانيا.

المعهد ذكر في تقرير أصدره أمس الخميس أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بين جميع الفئات العمرية، لكنه أشار إلى أن هناك زيادة كبيرة بصفة خاصة بين الأطفال واليافعين.

يأتي هذا في وقت أن الإصابات والوفيات اليومية في ألمانيا تواصل ارتفاعها.

ووفقا لتقرير المعهد فإن فيروس كورونا يصيب بصورة متزايدة رياض الأطفال والمدارس، كذلك في مجالات العمل المهني، فيما تراجع عدد حالات الإصابة في دور الرعاية ودور كبار السن.

بيانات المعهد أوضحت زادت معدلات الإصابة بالفيروس لكل سبعة أيام خلال الأربعة أسابيع الماضية بين الأطفال حتى عمر 14 عاما على مستوى ألمانيا لأكثر من الضعف.

وأشار المعهد في تقريره إلى أن أطباء الأطفال يرون أن ذلك يمكن أن يُعزى إلى تزايد معدل إجراء الاختبارات، إلى جانب الفتح المتزايد لرياض الأطفال والمدارس.

اقرأ أيضا: ميركل تتراجع عن فرض القيود الصارمة في عيد الفصح .. وتعتذر للألمان

في السياق، قال رئيس معهد “روبرت كوخ” اليوم الجمعة، إن هناك مؤشرات واضحة على أن الموجة الحالية من الإصابات بفيروس كورونا في البلاد قد تكون أسوأ من الموجتين السابقتين.

وأضاف “لوثار ويلر” في مؤتمر صحفي، إذا استخدم الناس أيام عيد الفصح لتقليل الاتصالات، فيمكن على الأقل تخفيف حدة هذه الموجة الثالثة.

من جهة ثانية، بلغ إجمالي الجرعات من اللقاح ضد فيروس كورونا التي وزعت في ألمانيا حتى اليوم 11.8 مليون جرعة، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء صدرت الجمعة.

 ووصل عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا إلى 2.74 مليون، والوفيات إلى 75 الفا و669 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى