دول ومدن
أخر الأخبار

الهجرة الدولية: 2276 شخصا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا في 2020

 أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

 أكدت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن 2276 مهاجرا لقوا حتفهم غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بحرا العام الماضي.

المنظمة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، أوضحت في تقريرها أن أكثر ثلث الضحايا غرقوا في الطريق البحري المزدحم إلى جزر الكناري الإسبانية.

ورغم ذلك، ذكرت المنظمة أن العدد الحقيقي ربما يكون أعلى بكثير مع إبلاغ مجموعات الإغاثة عن حطام خمسة قوارب على الأقل لم يعثر على ناجين بين ركابها.

منظمة الهجرة أشارت إلى أنه وصل إلى أوروبا عبر البحر خلال العام الماضي 86 ألفا و448 مهاجرا، في وقت تم اعتراض 52 ألفا و37 مهاجرا في البحر.

اقرأ أيضا: الأدنى منذ 2013.. تراجع طلبات اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي

كما كشفت المنظمة أن أكثر 22 ألف شخص غرقوا منذ 2014 في الطرق البحرية الأربعة الرئيسية المودية إلى أوروبا وهي الطريق الأوسط في البحر المتوسط إلى إيطاليا ومالطا والطريق الشرقي في البحر المتوسط من تركيا إلى اليونان والطريق الغربي في البحر المتوسط إلى إسبانيا والطريق الأطلسي إلى جزر الكناري.

وشددت على أن الطريق البحري إلى جزر الكناري يعد مصدر قلق على وجه الخصوص، لأنه شهد زيادة ملحوظة في محاولات العبور وحدوث وفيات في 2020، على الرغم من جائحة كورونا وما تبعها من فرض قيود على السفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى