دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تنقذ 16 مهاجرا جزائريا في المتوسط

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت فرق الإنقاذ البحري في إسبانيا اليوم السبت، عن إنقاذ 16 مهاجرا جزائريا  الليلة الماضية في بحر ألبوران، الجزء الأقصى غربا من البحر المتوسط.

السلطات الإسبانية أكدت أنه تم نقل المهاجرين إلى ميناء موتريل بمدينة غرناطة جنوبي إسبانيا، مؤكدة أن المهاجرين كانوا يستقلون قاربا صغيرا في عرض البحر.

وذكرت أنه تم تقديم مساعدة طبية أولية وأغذية من قبل هيئة الصليب الأحمر لدى وصول المهاجرين الجزائريين إلى ميناء موتريل، مشيرة إلى أن جميع المهاجرين في حالة صحية جيدة.

وكان خفر السواحل الإسباني أنقذ الأربعاء الماضي 10 مهاجرين مغاربة، كانوا على متن قارب صغير تم اعتراضه غير بعيد عن موتريل في غرناطة.

اقرأ أيضا: الهجرة الدولية: 2276 شخصا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا في 2020

وفي نفس اليوم (الاربعاء الماضي) تم إنقاذ 7 مهاجرين مغاربة كذلك، كانوا على متن ثلاثة دراجات مائية “جيت سكي”، وتم نقلهم الى ميناء الميريا.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة قالت أمس الجمعة، في تقرير إن 2276 مهاجرا لقوا حتفهم غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بحرا العام الماضي.

المنظمة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، أوضحت في تقريرها أن أكثر ثلث الضحايا غرقوا في الطريق البحري المزدحم إلى جزر الكناري الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى