اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ثقة الشركات الألمانية تسجل أعلى مستوى في عامين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أبقت زيادة الطلب على السلع المصنعة في ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا في حالة من النشاط خلال ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وقيود العزل العام، وهو ما انعكس بدوره على ثقة الشركات الألمانية حيث سجلت  أعلى مستوياتها في نحو عامين في مارس/ آذار الجاري.

ووفقا لمعهد “إيفو” فإن مؤشره لمناخ الأعمال ارتفع خلال هذا الشهر إلى 96.6، وهي أعلى قراءة منذ يونيو/ حزيران 2019، من مستوى معدل بالزيادة عند 92.7 في فبراير/شباط الماضي.

 مدير المعهد “كليمنس فيوست” قال إن “الشركات تشعر بالرضا على نحو ملحوظ إزاء أوضاعها الحالية، على الرغم من ارتفاع أعداد الإصابات، بدأ الاقتصاد الألماني الربيع بثقة”.

ويضاف المسح الإيجابي إلى مؤشرات على أن الاقتصاد يتجاوز الجائحة دون اضطراب نسبيا في عام الانتخابات، الذي اتسم بتنامي الاستياء من إدارة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل لإجراءات العزل العام وتباطؤ حملة التطعيم من الفيروس.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. ميزانية إضافية تتضمن قرضا بقيمة 60 مليار يورو

من جانب آخر، أعلنت مجموعة “أمازون” الأمريكية للتسوق الإلكتروني عزمها توظيف خمسة آلاف موظف جديد في ألمانيا هذا العام.

فرع الشركة في ألمانيا بمدينة ميونخ قال أمس الجمعة، إن عدد الموظفين سيزيد بذلك بمقدار الخمس، من 23 ألف موظف إلى 28 ألف موظف.

وذكرت الشركة أنها تبحث عن موظفين لمراكز الشحن والتسويق والتمويل والبحث والتطوير، من بين أمور أخرى. ولم تذكر “أمازون” كم عدد الموظفين الجدد الذين يتم البحث عنهم في كل قطاع من هذه القطاعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى