دول ومدن
أخر الأخبار

7 وفيات وحالات تجلط دموي في ألمانيا بعد تلقي لقاح “أسترازينيكا”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

توفي 7 أشخاص من بين 21 شخصا إصيبوا بتجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح” أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا.

هذا ما أكدته اليوم الأثنين وكالة الأدوية الألمانية” بول إيرليش”، التي ذكرت أنها استلمت 21 تقريراً عن حالات من التجلط الدموي تخصّ أشخاصاً تلقوا مؤخراً لقاح “أسترازينيكا”.

الوكالة أضافت في بيان أن سبعة أشخاص ماتوا بسبب جلطات دموية بعدما تلقوا اللقاح، موضحا أن 19 من المصابين من النساء، وإن أعمارهن تراوحت بين 20 و63 عاماً، ورجلين يبلغ عمرهما 36 و57 عاماً، في الفترة التي وزرعت خلالها أول جرعة من اللقاح وبلغت أعدادها 2.27 مليون جرعة.

وكانت حادثة الجلطات الدموية في الدماغ، وهي غير اعتيادية بالنسبة لتجلّط الدماء، قد دفعت بعدة دول أوروبية إلى تعليق استخدام اللقاح الذي ينتجه العملاق السويدي-الإنجليزي.

اقرأ أيضا: مسؤول ألماني يحذر من ظهور سلالات لكورونا مقاومة للقاحات

وفي وقت سابق هذا الشهر، علقت عدة دول أوروبية من بينها ألمانيا، استخدام اللقاح المذكور، قبل أن تعود تلك الدول عن قرارها بعد أن أصدرت الوكالة الأوروبية للدواء تقييمها للقاح على أنه “آمن وفعال”.

 من جهة ثانية، بلغ إجمالي جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا الموزعة في ألمانيا حتى الآن 12.4 مليون جرعة، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الاثنين.

وأشارت التقديرات إلى أن متوسط التطعيم اليومي في البلاد بلغ 315081 جرعة، ومن المنتظر أن يستغرق الأمر 11 شهراً لتطعيم 75% من السكان بلقاح من جرعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى